+A
A-

جناحي: دعم المشاريع الرامية لتطوير العطاء الشبابي

تحت رعاية الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين”، افتتح إبراهيم جناحي المشروع الريادي الثاني للاتحاد العالمي لصاحبات الاعمال والمهن “فن ومهنة” في جاليري الفرية دار الفنون، بحضور محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، ورئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والمجلس الاستشاري له، وعدد من الإداريين في تمكين وأعضاء من السلك الدبلوماسي وأصدقاء الاتحاد وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.
ويضم مشروع “فن ومهنة” في جاليري الفرية دار الفنون الكائن في المنامة 20 مجالا رياديا متميزا برواد أعمال بحرينيين في مجالات المجوهرات والحلي والإكسسوارات والحقائب النسائية والعطورات، ومركز للتجميل، وتصفيف الشعر وتصميم الأحجار الكريمة، وصب النحاس، والتصميم الداخلي، وفن مراسم الشاي الياباني، وتطوير الألعاب الشعبية، والتوثيق بالصور والأفلام، التصوير الفوتوغرافي، وإعادة التجديد والتطوير، والرسم الرفيع بالخط العربي، وجمال الفن التشكيلي باللوحات الفنية، والتسالي والركن الشبابي.
ويأتي افتتاح مشروع “فن ومهنة”؛ لتعزيز دور الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية الذي تأسس في العام 2012، في تمكين المرأة والشباب اقتصاديا من خلال التدريب والتأهيل، وتوفير حاضنات الأعمال للمشروعات الناشئة، مع التركيز أكثر على احتضان الطاقات الشبابية المبدعة في اللمسات المبتكرة والتصميم والفن الرفيع.
وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي: “نحن سعداء بدعم مثل هذه المشاريع الرائدة التي تساعد في تطوير العطاء الشبابي المبدع في المجالات الفنية، وهنا الكثير من الطاقات الشبابية البحرينية الواعدة في الفنون المختلفة التي أبهرت الحضور، وهدفنا أن نعمل معا مستقبلا لقطف ثمار هذه المشاريع الإبداعية لخلق قطاع يساهم بقوة في الاقتصاد الوطني. إن دعمنا للاتحاد العالمي لصاحبات الاعمال والمهن البحريني جزء من منظومة دعم أطلقتها تمكين في السنوات الأخيرة لتطوير القطاع. ولا يسعنا إلا أن نشكر القائمين على الاتحاد العالمي وجاليري الفرية دار الفنون على حرصهم على تبني العديد من المواهب البحرينية التي تستحق لجهودها التقدير الكبير على ما وصلوا إليه من إنجاز رائع ومبهر”.
بدورها، قالت رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة : “إن هذا اليوم يمثل أهمية خاصة وكبيرة بالنسبة للاتحاد مع شروعه في ترك بصمة لافتة في المملكة، بفضل نشر وإطلاق المزيد من الحاضنات الاقتصادية التي توفر المكان والتدريب المناسب. ونتطلع بعد تدشين موقعنا الرئيس في حديقة الأندلس وموقعنا الثاني في جاليري الفرية دار الفنون إلى إطلاق موقعنا الثالث لاستقطاب المزيد من الطاقات الشبابية المميزة في المملكة، والتي تحتاج الدعم والتأهيل والإعداد لسوق العمل. شاكرين لتمكين دورهم الأساس في المساندة والتشجيع ودعمهم السخي، ورعايتهم المستمرة للمشاريع الشبابية الذكية في مختلف التخصصات”.