+A
A-

شكوى ضد جار العصفور لمكتب وزير الأشغال

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.

قال المواطن مكي العصفور في تعقيبه على رد بلدية الشمالية، والذي وصفه بالباهت حيال الشكوى التي تقدم بها إليها على جاره، لا جدوى من اللجوء إلى جهة غير مستعدة للقيام بواجبها على الوجه الأكمل، وتيسير شؤون المواطنين.
وتساءل المواطن العصفور: هل يجيز قانون البلدية البناء والتشييد على ارتدادات المنزل كافة؟ كأن يكون البناء على الجانب الأمامي للمنزل، ويتبعه الجانب الخلفي في أن معا.
وأفاد المواطن العصفور تواصله مع أحد المكاتب الهندسية المهمة في مملكة البحرين؛ للاستشارة بهذا الخصوص، وقد وضع المكتب الهندسي النقاط على الحروف، وقد زودني بنسخة باللغة الإنجليزية من القانون المعمول به في مملكة البحرين. ولو لم تتفضل بلدية المنطقة الشمالية بالرد لكان خيرا لها؛ لأنها فضحت نفسها بنفسها، إذا لا دراية لها ما إذا كان الجار المخالِف لديه ترخيص من عدمه بقولها: “وفي حال التأكد من عدم إمكانية الترخيص، ستقوم البلدية باتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة بهذا الشأن”. ولماذا لم تقم البلدية حال التقدم بالشكوى بإجراءاتها، ومازالت، ولن تتحقق من هذا الأمر، وبخاصة قولها: “وأما ما يتعلق بمخالفات إشغالات الطرق العامة، فقد باشرت البلدية الإجراءات على جميع المخالفين بالمنطقة نفسها حسب الإجراءات القانونية اللازمة”، ولن تتمكن البلدية من إثبات صحة كلامها. وأضاف المواطن العصفور في نهاية تعقيبه أن رسالة محررة بين يديه في طريقها إلى مكتب وزيـر الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف في القريب العاجل.