+A
A-

ملتقى قادة الإعلام العربي ينطلق اليوم بمقر “الجامعة” في القاهرة

تنطلق أعمال ملتقى قادة الإعلام العربي في نسخته السادسة، اليوم الأحد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، بالتعاون بين هيئة الملتقى الإعلامي العربي وقطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، وبمشاركة نحو 100 شخصية من أبرز الصحافيين والإعلاميين، وكبار المسؤولين في قطاع الصحافة والإعلام بالوطن العربي.

وقال الأمين العام للملتقى الإعلام ماضي الخميس في بيان صادر صباح أمس “إن الملتقى الذي يعقد للعام السادس على التوالي يولي اهتماما خاصا بالقضايا والمجريات التي تطرأ على الساحة كل حين وآخر، مؤكدا أن الملتقى يتناول القضايا المتخصصة على اختلافها ليتم مناقشتها أمام أكبر حشد من قادة الإعلام بالوطن العربي، للخروج بتوصيات يتم العمل عليها من قبل المؤسسات الإعلامية العربية، ما يعمل على رفع وعي الجماهير في المجتمعات العربية بأبعاد القضايا على الساحة وأسبابها وآثارها على كل المستويات”.

وأضاف أن “ملتقى قادة الإعلام يستحدث بشكل متواصل من خلال جلساته قنوات اتصال حوارية بين كل من الجمهور المستهدف ومتخذي القرار؛ لتعزيز المشاركة في اتخاذ القرار المناسب، وإيجاد الحلول للمشكلات الإعلامية المثارة على الساحة، باعتبار أن طاولة الملتقى تضم أكبر عدد من متخذي القرار الإعلامي بالوطن العربي”.

وتطرق الخميس في البيان إلى جدول أعمال الملتقى الذي يُعقد مدار يوم واحد ويضم جلستين رئيستين، إذ تنطلق الجلسة الأولى في تمام العاشرة صباحا تحت عنوان “واقع الإعلام العربي.. والمستقبل المأمول”، وتناقش عددا من الموضوعات أهمها دور الإعلام في المتغيرات في المنطقة، مستقبل الإعلام التقليدي في ظل تطورات وسائل التواصل الاجتماعي، تأثير الإعلام على متخذ القرار وتوجيه الرأي العام، إضافة إلى القوانين والتشريعات الإعلامية ومسؤولية وسائل الإعلام في الفترة الحالية.

وتابع: الجلسة الثانية تأتي تحت عنوان “الإعلام منبر لقيادة الرأي العام” وتناقش عددا من الموضوعات أهمها: مسارات التنمية في المؤسسات الإعلامية وقدرات الإعلاميين، دور المؤسسات التعليمية في تطور صناعة الإعلام، المسؤولية التعليمية في تطور صناعة الإعلام، المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الإعلامية، الإعلام العربي وتحديات المرحلة، إضافة إلى مناقشة التغيرات في الأدوات الإعلامية في ظل ثورة التكنولوجيا.

يذكر أن ملتقى قادة الإعلام العربي يندرج ضمن مبادرات هيئة الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت، والذي يعقد مبادراته الإعلامية على مدار 17 عاما بالتعاون مع قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، ولمعرفة المزيد عن فعاليات الملتقى يمكن زيارة الموقع الإلكتروني (www.arabmediforum.net) أو متابعة صفحات الملتقى الإلكترونية (arabmediaforum@).