+A
A-

“تمكين” و “مكتب الترويج” التايلندي يدعمان ريادة الأعمال

التقى سفير تايلند في البحرين تانيس نا سونغلا أخيرا مع الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي؛ لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل تطويرها.

وشهد الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق العمل “تمكين” ومكتب ترويج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تايلند (OSMEP) لتعزيز التعاون في مجال ريادة الأعمال في البلدين، من خلال دراسة الفرص التي من شأنها تعزيز بيئات ريادة الأعمال والمؤسسات الناشئة، فضلًا عن تطوير الأطر والطرق التي تساعد المؤسسات ورواد الأعمال على النمو والتوسع.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من جناحي والمدير العام لمكتب ترويج المشروعات الصغيرة والمتوسطة سوانشاي لوهاوتاناكول.

وأشاد السفير سونغلا بالعلاقة الثنائية الراسخة التي تربط بين البحرين وتايلاند، لاسيما في قطاع التجارة، موضحًا أن كل من البحرين وتايلند قامتا في السنوات الأخيرة بتكثيف النشاط التجاري بينهما في مختلف القطاعات.

من جهته أكد جناحي أن هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تعزيز ريادة الأعمال وتأسيس مشاريع تجارية مبتكِرة لتحفيز توليد فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي في كلا البلدين، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى استكشاف كيفية الاستفادة من التبادل المعرفي وسبل تعزيز بيئات تأسيس المشاريع التجارية ومساهمتها في الاقتصاد الوطني.

وإضافة إلى مناقشة المبادرات والمشاريع المشتركة التي ستركز على تطوير حركة ريادة الأعمال، ستعمل الجهتان على بناء علاقة عمل وثيقة بينهما تهدف إلى تطوير وتعزيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البلدين.

كما يشمل التعاون تعزيز أنشطة التكنولوجيا والمؤسسات الناشئة، خصوصا في مجالات الأعمال الاستراتيجية والتسويق بهدف تعزيز القدرة التنافسية، وستشمل أيضًا الزيارات الدراسية المتبادلة والتدريب وتبادل الخبرات وطرح برامج للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين.

وناقش الطرفان أيضًا أهداف معرض “إكسبو تايلند للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة” الذي عُقد في البحرين يومي 11 و12 سبتمبر 2019، والذي ضم أكثر من 120 جهة تايلندية من مختلف القطاعات.