+A
A-

“الإبداع” يطلق القرض المدرسي

أعلن بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر، عن إطلاق “القرض المدرسي” تزامنا مع عودة الطلاب إلى المدارس، موضحا أنه بإمكان أصحاب المشاريع الصغيرة من مكتبات ومحال القرطاسية وألبسة ومستلزمات مدارس الحصول على هذا القرض الهادف إلى توفير سيولة مالية أمام قطاع واسع من تجار التجزئة لتنشيط أعمالهم وملء محالهم بمستلزمات المدارس وبيعها.

وأوضح البنك أنه يقدم هذا القرض للمستفيدين دون ضمانات معقدة، كما ويتحمل كلفة ضريبة القيمة المضافة ورسوم السند التنفيذي عن عملائه، مشيرا إلى أن قيمة هذا القرض تتراوح بين 200 و1000 دينار، ويمكن تسديده على فترة زمنية تصل لـ 13 شهرا، في إطار التسهيلات التي يمنحها البنك للمقترضين.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك خالد الغزاوي، إنه جرى تصميم القرض المدرسي بما يتناسب واحتياجات قطاع واسع من التجار وأصحاب المكتبات، مع إتاحة فترة تسديد ميسرة، وأضاف “في كل عام يزداد عدد الطلبة الذين يقبلون على مقاعد الدراسة، وتزداد مستلزماتهم المدرسية، وترتفع بذلك مسؤوليتنا تجاه توفير جانب من السيولة اللازمة، البسيطة والميسرة”.

وأضاف أن القرض المدرسي يهدف أيضا لدعم رواد الأعمال والأسر المنتجة وربات البيوت وغيرهم من البحرينيين الراغبين بالاستفادة من موسم العودة للمدارس في إقامة مشاريع مؤقتة لتصنيع أو تجارة الملابس أو الحقائب أو الاحتياجات المدرسية من خلال توفير السيولة اللازمة لهم.