+A
A-

تأكيد التعاون بين الاتحادين الآسيوي والدولي

أجرى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مباحثات موسعة مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو، تناولت سبل تعزيز التعاون المشترك بين الاتحادين الآسيوي والدولي في مختلف المجالات بما ينعكس بصورة إيجابية على مسيرة كرة القدم الآسيوية.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي جمع الطرفين في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيوريخ السويسرية يوم أمس (الخميس)، بحضور داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعدد من المسؤولين في الاتحادين القاري والدولي.

واستعرض الشيخ سلمان بن إبراهيم خلال اللقاء الخطط المستقبلية للاتحاد الآسيوي في إطار التزامه بمواصلة مسيرة التنمية المستدامة لكرة القدم الآسيوية وتعزيز إسهامات الاتحاد القاري في النهوض بمختلف أركان اللعبة وصولاً إلى ترسيخ مكانة الاتحاد الآسيوي المتميزة بين الاتحادات القارية.

وجدّد الشيخ سلمان بن إبراهيم دعم الاتحاد الآسيوي لكل ما من شأنه تأصيل أواصر الوحدة والتناغم في أسرة الكرة العالمية باعتبارها خيارًا لا غنى عنه لتعزيز مكانة (الفيفا) وتفعيل أدواره الحيوية في رعاية مصالح اللعبة بكل كفاءة من أجل تحقيق الطموحات المنشودة لمنتسبي اللعبة.

واستعرض الجانبان خطط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لإنشاء مركز التدريب الذي يعتبر تحفة معمارية في مدينة بوتراجايا في ماليزيا ،كما تم التباحث في ضرورة هيكلة برامج التطوير في الاتحاد الدولي والاتحادات القارية بما يراعي توحيد الجهود وتفادي التداخل في تلك البرامج بما يحقق أقصى درجات الفائدة المرجوة.

 

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رحب بالشيخ سلمان بن ابراهيم والوفد المرافق منوها بجهوده الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تطوير اللعبة في القارة الآسيوية ومؤكدًا أهمية مواصلة التعاون المشترك بين (الفيفا) والاتحاد الآسيوي لتحقيق الأهداف المشتركة في مختلف المجالات.