+A
A-

مصر بطلا لـ “عربية الناشئين” للطائرة

توج المنتخب المصري للكرة الطائرة للناشئين بطلا للبطولة العربية الخامسة عشرة والتي اختتمت مساء أمس الجمعة بالمملكة الأردنية الهاشمية بعدما تغلب على منتخبنا الوطني بنتيجة ٣/٠ في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على صالة الأميرة سمية بنت الحسن، ليظفر المنتخب المصري رابع العالم باللقب العربي.

وانتهت اشواط المباراة كالتالي : 25/11، 25/21، 25/14، فيما ادار المواجهة طاقم الحكام المكون من الاردني عمر عاشور حكم اول والعماني احمد العجمي حكم ثاني.

وبعد نهاية المباراة قام الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة وعدد من الشخصيات الرسمية الأردنية بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، حيث توج منتخب مصر صاحب المركز الأول بكأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما تسلم منتخبنا صاحب المركز الثاني الميداليات الفضية، وتسلم منتخب العراق صاحب المركز الثالث الميداليات البرونزية بعد فوزه على عمان بثلاثة اشواط نظيفة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

كما تم توزيع جوائز الألقاب الفردية والتي جاءت كالتالي:

افضل معد المصري انس عبدالفتاح، افضل ضارب مركز 2 المصري مروان الصافي، افضل لاعب ارتكاز المصري عمر شريف، لاعب ارتكاز ثاني العراقي ماهر عدنان، افضل ضارب مركز 4 البحريني عبدالله محمد جعفر، افضل ضارب مركز 4 العماني ماجد الشبلي، افضل ليبرو البحريني بدر ناصر وافضل لاعب عربي شامل المصري عبدالرحمن الحسيني.

ولم يحالف الحظ منتخبنا بقيادة المدرب الوطني عبدالله عيسى في المحافظة على اللقب الذي أحرزه في النسخة الماضية رقم 14 التي اقيمت في الأردن عام 2017 بعد فوزه على عمان في النهائي، حيث دانت الأفضلية لصالح المصريون في ظل فارق المستوى والإمكانات والخبرة وعنصر الطول، في الوقت الذي قدم منتخبنا مستويات جيدة على مدار البطولة نالت اعجاب واستحسان الجميع.

ومن المقرر أن تعود بعثة المنتخب برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد محمد الذوادي اليوم السبت.