+A
A-

“أم إل أس” يقهر كريتيف لاند.. وبابكو يضرب بيد حديد

نجح فريق أم إل أس العقارية من تحدي الصعاب وقهر فريق كريتيف لاند بالفوز عليه بنتيجة (57/66) في أولى مباريات دور ثمن النهائي لدوري بي أس أكشن لجماهير السلة على كأس رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة. سجل أعلى نقاط المباراة اللاعب الشاب علي باقر (21 نقطة)، واللاعب حسن القلاف وبدر عيسى (18 نقطة).

“بابكو” يمتع جماهيره

في المباراة الثانية نجح مخضرمو بابكو من تحقيق فوز مستحق على أقوى فرق البطولة في الدور الأول وأكثرهم إمتاعا فريق (كلاودي هاوس) بنتيجة (45/54) بعد سيطرتهم الكلية على المباراة منذ البداية. أفضل مسجلي المباراة كان اللاعب خالد علي (18 نقطة)، واللاعب ناصر الموسوي (17 نقطة).

“متدربون” في الإحصاء

يقوم لجنة الإحصاء بالاتحاد البحريني لكرة السلة بدور كبير في دوري بي أس أكشن لجماهير السلة، حيث تقوم بنشر الإحصاءات أولا بأول في بادرة هي الأولى على مستوى البطولات غير الرسمية في مملكة البحرين. وقال رئيس لجنة الإحصاء بالاتحاد البحريني والبطولة علي الموسوي إن إضافة الإحصاء للدوري كان بهدف تثقيف الجماهير وأيضا تدريب المستجدين، وقال: نحن نسعى لتثقيف الجماهير إحصائيا، فالأرقام تشكل جزءا كبيرا من لعبة كرة السلة واللعبة الآن يتم تحليلها عبر الأرقام.

الإحصاءات الفردية

وفي السياق ذاته، نشرت لجنة الإحصاء التابع للبطولة مجموعة الإحصاءات الفردية المهمة بعد نهاية الدور الأول، حيث يتصدر قائمة أفضل المسجلين اللاعب نادر علي لاعب فريق كازا سوق بمعدل 30 نقطة في المباراة، وهو أيضا أفضل مسجل للرميات الثلاثية بمعدل 6.3 في المباراة الواحدة ، فيما يتصدر اللاعب حسن رمضان لاعب فريق بنك البحرين والكويت قائمة أكثر اللاعبين التقاطا للكرات من الحلق (ريباوند) بمعدل 12 ريباوند في المباراة الواحدة. اللاعب علي جابر لاعب كازا سوق تصدر أفضل لاعبي الممرين للكرات الحاسمة (اسيست) بمعدل 7 تمريرات في المباراة الواحدة، حسين اللولو لاعب الفايترز حقق أعلى معدل للسرقات (ستيل) بـ 4 سرقات للكرة في المباراة الواحدة.

مباريات اليوم

وتشهد الليلة مباريات دور نصف النهائي لدوري بي أس أكشن لجماهير السلة على كأس رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، حيث ستنطلق المباريات في الساعة السابعة والنصف مساء، فيما ستكون المباراة الثانية في الساعة التاسعة مساء.