+A
A-

متصدرو المجموعتين إلى نهائي غرب آسيا

يستعد الاتحاد العراقي لكرة القدم لاستضافة بطولة اتحاد غرب آسيا للرجال لكرة القدم والتي ستقام من 30 يوليو حتى 14 أغسطس المقبل بمدينتي أربيل وكربلاء والتي تأتي بعد رفع الحظر الدولي جزئيا عن بلاد الرافدين لتفتح العراق ذارعيها لاستضافة مختلف دورب غرب القارة بعدما استضافت العديد من المباريات بكأس الاتحاد الآسيوي ومواجهات دولية أخرى متفرقة.

وستقام مباريات المجموعة الأولى المكونة من العراق ولبنان وسوريا وفلسطين واليمن في كربلاء، فيما ستقام منافسات المجموعة الثانية المكونة من الأردن والسعودية والكويت والبحرين في مدينة اربيل التي تبعد عن كربلاء مسافة 473 كيلومتر.

وستقام في اليوم الواحد مواجهتان الأولى عند الساعة 7:30 مساء والثانية الساعة 10:30 بتوقيت العراق، وينص نظام البطولة على أن يتأهل متصدر كل مجموعة إلى النهائي مباشرة ولا توجد مباريات في الدور نصف النهائي، فيما سيتم تحديد المواجهات وجدول المسابقة بشكل نهائي بعد إجراء القرعة بتاريخ 20 يوليو الجاري في الاتحاد العراقي لكرة القدم.

وخصصت اللجنة المنظمة فندق البارون في كربلاء مقرا لمنتخبات المجموعة الأولى، فيما سيكون فندق الشيراتون مقرا لسكن الوفود بمدينة اربيل.

وستكون بطولة غرب آسيا التجربة الرسمية الأولى لمدرب منتخبنا الوطني البرتغالي هيليو سوزا الذي تعاقد معه الاتحاد مؤخراً لقيادة المنتخب، حيث يخوض الأحمر حالياً معسكرا تدريبيا استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا والتي يطمح من خلالها إلى تحقيق نتيجة ايجابية.