+A
A-

انطلاق بطولة الاتحاد التصنيفية الثانية للبليارد

تنطلق اليوم (السبت) منافسات بطولة الاتحاد التصنيفية الثانية للبليارد 2019 التي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس، وذلك على صالة نادي رونيز للبليارد في قلالي بمشاركة 57 لاعبا، حيث سيشهد اليوم السبت 12 مباراة من الدور التمهيدي، ففي الفترة الأولى والتي تنطلق الساعة 6 مساءً يلعب يوسف فوزي مع سيد ناصر وأحمد الجابري مع محمد عبدالهادي وخليل محمد علي مع حسين علي محمد وسلمان مكي مع مرتضى رجب وحسين الحايكي مع محمود الحنفي وعبدالله العلي مع معاذ الخطيب. وفي الفترة الثانية التي تبدأ عند الساعة 8 مساءً يلعب رائد أحمد مع زكريا علي ومحمد الظاعن مع عبدالله الماجد وأحمد الماجد مع محمد سند وحسين السيسي مع زكريا السيسي وأحمد ياسين مع إبراهيم السادة ورضا الفردان مع محمد علي.

وفي اليوم الثاني، تستكمل مباريات التمهيدي بإقامة 13 مباراة، الفترة الأولى ستشهد 6 مباريات ويلتقي أحمد يوسف مع حبيب الخباز وإبراهيم غلوم وفارس عبدالكريم ومحمد الخياط مع عمر الحرم ووائل القاسمي مع فيصل البنكي وعبدالله نعمة مع حسين علي محمد وخليل إبراهيم مع فهد المحميد. وفي الفترة الثانية يلعب عبدالله بوكمال مع حسن الشايع وعبدالله بوجيري مع عارف الكوهجي وعلي حسين مع علي محمد علي وهشام ميرزا مع خالد القاسمي وناصر عبدالله مع محمد علي سلمان وعلي حسن سلمان مع صلاح منصور ويوسف الكبيسي مع يونس حافظ.

وكانت قرعة البطولة قد أجريت مساء الخميس في مقر صالة نادي رونيز للبليارد في قلالي بحضور مدير اتحاد البليارد أحمد مبارك وإداري الاتحاد نبيل سعيد. وبحسب نظام البطولة “اللوزر سايد”، فإن اللاعب الذي يتلقى خسارتين يخرج من منافسات البطولة نهائياً.

يذكر أن اللاعب إبراهيم القائد هو بطل النسخة الماضية، والذي كسر فيه هيمنة النجم فهد خلف على ألقاب اللعبة، ويعتبر القائد من خيرة اللاعبين في لعبة البليارد، إذ من المتوقع أن تشهد المنافسات إثارة كبيرة في ظل الأسماء والعناصر القوية وذات الخبرة وخصوصا أن البطولة التصنيفية توفر الاحتكاك اللازم للاعبين الذين سيمثلون المنتخب الوطني في البطولات الخارجية، إضافة إلى أنها فرصة مناسبة لاكتشاف المزيد من المواهب الشابة.