+A
A-

خالد يشارك في “أكاديمية الحكام”

شارك الحكم الواعد محمد خالد (حكم درجة أولى) في التجمع الدوري لأكاديمية الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي أقيم في العاصمة الماليزية - كوالالمبور، في الفترة 30 يونيو الماضي وحتى 4 يوليو الجاري.

وتمكن الحكم محمد خالد من اجتياز اختبار اللياقة البدنية (اليويو)، والذي أقيم على هامش التجمع بمعدل 17.4.

واستحدث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برنامج أكاديمية الحكام خلال العام (2017)، في مشروع كبير يهدف لإعداد حكام آسيويين جدد، ووفقا لشروط عالمية، ويواصل إقامته هذا العام في برنامج جديد لحكام جددا.

ويأتي من ضمن أبرز الشروط اللازمة لدخول الأكاديمية: العمر، اللياقة البدنية، إتقان اللغة الإنجليزية، اللياقة البدنية، علاوة على الإلمام الكبير بقانون اللعبة.

ورشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الشاب محمد خالد؛ للمشاركة في برنامج الأكاديمية، خصوصا وأن الاتحاد الآسيوي يشترط ألا يقل عمرالحكم عن 23 عاما ولا يزيد عن 29 سنة.

وبحسب برنامج الأكاديمية، فإن الخطة المعدة للحكام المشاركين تستمر لأربعة أعوام، على أن يتجمع الحكام في كل عام خلال 4 مناسبات في العاصمة الماليزية، وذلك لمدة 5 أيام.

يشار إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم رشح في انطلاقة البرنامج الحكمين أحمد خليل وأحمد الغريب للمشاركة فيه، إذ تواجدا في الشهر الماضي (يونيو) ببرنامج المرحلة الإعدادية ضمن التجمعات الدورية.