+A
A-

ناصر بن حمد: السباق محطة جيدة لبطولة العالم وهدفنا منصة التتويج

21 دولة تشارك في السباق وإقبال واسع من الفرسان

اليوم الفحص البيطري لسباق شانتيه.. والقرية جاهزة

فرسان الفريق الملكي يؤكدون: دعم ناصر بن حمد يعطينا حافزا كبيرا

 

رحب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة الفرسان المشاركين من مختلف الدول الأوروبية والعالمية في سباق شانتيه بفرنسا للقدرة الذي يقام تحت رعاية الفريق الملكي للقدرة، وسينطلق غدا الأحد لمسافة 120 كيلومترا بمشاركة واسعة، مؤكدا سموه أن سباق شانتيه سيكون محطة إعدادية مميزة لبطولة العالم القادمة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق شانتيه سيكون قويا، ويتوقع أن يشهد الإثارة والحماسة وقوة المنافسة، خصوصا وأن المنافسة ستكون محتدمة بين جميع الفرسان والإسطبلات التي ستشارك في السباق، حيث بدأ الجميع استعداداته لخوض منافسات السباق بعد سلسلة من السباقات القوية التي شاركوا فيها في الفترة السابقة، في الوقت الذي كان فيه بعض الإسطبلات في مرحلة خاصة من الاستعدادات.

نتوقع سباقا مثيرا

وتوقع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن يشهد هذا السباق إثارة وندية خصوصا بين فرسان الفريق الملكي للقدرة وفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى الدول الأوروبية المشاركة، خصوصا في ظل الإقبال الكبير من الفرسان في المشاركة في السباق وحرصهم على تقديم أفضل المستويات، موضحا سموه أن هذه المشاركة ستكون بوابة إعدادية لبطولة العالم القادمة التي سيسعى فيها الفريق الملكي لمواصلة تسجيل حضوره القوي والصعود على منصات التتويج.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن الفريق الملكي للقدرة سيكون جاهزا للسباق، وسيسعى لتقديم أفضل المستويات خصوصا أن الفريق يمتلك كوكبة من الفرسان المميزين الذين كان لهم حضور قوي في المشاركات السابقة، موضحا سموه بأن فرسان الفريق الملكي وهم الآن في قمة الجاهزية؛ من أجل خوض هذا السباق الذي يسعى من خلاله الفرسان إلى تسجيل أرقام مهمة، متمنيا سموه كل التوفيق للفرسان المشاركين في هذه البطولة، أن يظهر الفرسان كافة إمكاناتهم الفنية التي تؤكد تطور رياضة القدرة البحرينية.

نجاحات كبيرة

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق شانتيه الذي يقام تحت رعاية الفريق الملكي للقدرة للعام الثاني على التوالي يأتي في ظل النجاحات الكبيرة التي تحققت في سباق الموسم الماضي، والتي قامت من خلاله الفريق الملكي بإعداد وتهيئة الجياد بالطريقة المناسبة وسجلوا أرقاما مميزة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن الفريق الملكي يأمل أن يواصل نجاحاته في السباقات الكبرى التي تقام في أوروبا بتوفيق من الله سبحانه وتعالى مع التأكيد على أن هذه البطولة ستكون محطة إعدادية لبطولة العالم، حيث أشار سموه إلى أن الفريق الملكي جاهز لخوض السباق، ويأمل أن يصعد على منصة التتويج بتحقيق النتائج الإيجابية التي تؤكد جاهزية الفريق لبطولة العالم، متمنيًا سموه كل التوفيق والنجاح لفرسان الفريق الملكي.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود اللجنة المنظمة لسباق شانتيه وحرصهم على إخراج السباق بأفضل صورة تنظيمية.

21 دولة مشاركة

سيشهد سباق شانتيه بفرنسا للقدرة الذي يقام تحت رعاية الفريق الملكي للقدرة مشاركة 21 دولة.

والدول المشاركة هي: مملكة البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، الجزائر، الأرجنتين، أستراليا، بلجيكا، البرازيل، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، الهند، أيرلندا، الكويت، لوكسمبورغ، هولندا، بولندا، إسبانيا، سيريلانكا، تونس، الولايات المتحدة الأميركية، الأورغواي.

وسيكون توزيع الفرسان على النحو الآتي: مملكة البحرين بمشاركة 18 فارسا وفارسة، دولة الإمارات العربية المتحدة: 15 فارسا،  الجزائر: 3 فرسان، الأرجنتين: فارس واحد، أستراليا: فارس واحد، بلجيكا: 5 فرسان، البرازيل: فارس واحد، فرنسا: 19 فارسا وفارسة، ألمانيا:  3 فرسان، بريطانيا: فارس واحد، الهند: فارس واحد وبالمثل لدول الهند وأيرلندا وتونس، والكويت ولكسمبورغ وبولندا والأرجنتين والولايات المتحدة الأميركية، هولندا: فارسان، إسبانيا: 6 فرسان، سيريلانكا: فارسان.

الفحص البيطري

يقام اليوم الفحص البيطري للجياد المشاركة في سباق شانتيه للقدرة، وهو من أهم الخطوات التي يجب أن يجتازها الجواد للمشاركة في السباق، وسيقام الفحص تحت أشراف نخبة من الأطباء البيطريين المعتمدين من جانب الاتحاد الدولي للعبة، وستحرص اللجنة المشرفة على الفحص بإخراجه بسلاسة وتنظيم متميز؛ نظرا لتعاون جميع الفرسان مع اللجنة البيطرية.

فرسان الفريق الملكي

سيشارك الفريق الملكي بعدد 18 فارسا وفارسة، وهم: هيا جمال على الجواد شمالي سلادين، سرحان العنزي على الجواد بالدون، عثمان العوضي على الجواد المريتا، محمد البستكي على الجواد واترلي جونيبير، حمد عيسى جناحي على الجواد لوس سليل، خالد يوسف على الجواد أناكين، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد كايرون الفياض، الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة على الجواد نبات ديس بنز، سلمان عيسى على الجواد رو بينيلوبي، راشد الرويعي على الجواد فاتبا، راشد جمال العباد على الجواد بريري، دانة البنغدير الدوسري على الجواد نوبي، يوسف الجبوري على الجواد بشارة، عيسى جمال السندي على الجواد أرتوس، خليفة جمال السندي على الجواد زلوتي وياتر، عبدالرحمن الزايد على الجواد دي بيرسيك، جعفر ميرزا على الجواد أسد، خليفة مبارك سبت على الجواد بسيلي.

 

جاهزية الفريق الملكي

الشيخة نجلاء

الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة أكدت جاهزيتها لخوض السباق والسعي لتحقيق أفضل المراكز، متوقعة أن يكون السباق مثير وقوي في ظل الإمكانات العالية التي يمتلكها فرسان الإمارات والدول الأوروبية.

جعفر ميرزا

الفارس جعفر ميرزا أكد حرصه على الاستفادة من السباق والتواجد مع الفرسان العالميين في هذا السباق الكبير، مؤكدا حرصه على تحقيق المكاسب للقدرة البحرينية، مشيرا إلى أنه سيعمل جاهدا من أجل الظفر بالمراكز المتقدمة.

 عثمان العوضي

أشار الفارس عثمان العوضي إلى أن السباقات في فرنسا لها طابع خاص من خلال السرعة، إضافة إلى السباق يعتبر من المسافات الطويلة، ويتطلب من الفارس توزيع الجهد على جميع المراحل، مشيرا إلى أن المساهمة في تحقيق الانتصار للفريق في هذا السباق المهم.

بدالرحمن الزايد

الفارس عبدالرحمن الزايد أكد أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يعطي الحافز الكبير لمواصلة تقديم أفضل المستويات، مشيرا إلى أن الفريق على أتم الاستعداد لخوض السباق، متمنيا أن يقدم المستوى الذي يؤهله للصعود على منصات التتويج.

سرحان العنزي

قال سرحان العنزي إن السباق سيكون مثيرا خصوصا أن هناك العديد من الفرسان المتميزين خصوصا من دولة الامارات، وأوضح أن الجاهزية كبيرة وسيسعى لتقديم أفضل المستويات.