+A
A-

انطلاق ملتقى تونس الدولي لذوي العزيمة اليوم

تنطلق اليوم الجمعة منافسات ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي العزيمة في نسخته الثالثة عشرة والتي تستضيفها تونس في الفترة من 25 يونيو إلى 1 يوليو 2019 بملعب ألعاب القوى برادس بمشاركة 45 دولة من مختلف دول العالم مع حضور اكثر من 350 لاعبا.

وسيفتتح منتخب البحرين الوطني لذوي العزيمة مشاركته في الملتقى بمشاركة اللاعب أيمن الحدي في لعبة الصولجان واللاعب محمد الحمادي في لعبة جري (100 متر)، ويشارك في بنظام الراز اللاعبة مريم الحميدي في لعبة الجلة. ويتبعها مشاركة اللاعب إلياس الياسي في لعبة جري (100 متر)، واللاعبة زهرة الكليب في لعبة القرص واللاعب محمد جاسم في لعبة الجلة، واللاعب نصار المريسي في لعبة سباق (100 متر) الكرسي المتحرك، ويليها مشاركة اللاعب علي المعلم في لعبة القرص ومرة أخرى تلعب اللاعبة زهرة الكليب في لعبة الرمح بنظام الراز، واللاعب حمد التميمي في لعبة جري (800 متر)، وسيشارك كل من اللاعبة ربا العمري واللاعبة فاطمة عبدالرزاق في لعبة القرص بنظام الراز.

وتكمن أهمية المشاركة في ملتقى تونس لألعاب القوى لذوي العزيمة في أنها ستكون الفرصة أمام المشاركين لحجز بطاقة التأهل لبطولة العالم 2019 المقرر إقامتها في دبي في شهر نوفمبر المقبل، وكذلك حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية 2020 المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو، ناهيك عن وجود فرصة أمام اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة في الحصول على تصنيف جديد ضمن الرياضيين من ذوي العزيمة.

وقد أكد رئيس الوفد نائب رئيس اتحاد رياضة ذوي الإعاقة علي محمد حاجي على الاهتمام المتواصل والدعم المستمر للفريق المشارك في الملتقى من قبل الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارلمبية البحرينية، لما يحمله هذه الملتقى من أهمية للمشاركين، حيث يحرص الوفد المشارك على تحقيق أفضل النتائج في هذا الملتقى المهم وحصد أكبر عدد من الميداليات الملونة لمملكة البحرين.

من جانب آخر، قال المدير الفني صباح الذوادي بأن الجهاز الفني قام بوضع برنامج تدريبي مكثف؛ من أجل تهيئة اللاعبين واللاعبات ورفع مستوياتهم الفنية لدخول أجواء هذا المنافسة وتمثيل مملكة البحرين خير تمثيل في هذا المحفل الخارجي المهم.

ويطمح لاعبو ولاعبات منتخب البحرين الوطني لذوي العزيمة إلى تحقيق انطلاقة إيجابية في مستهل المشاركة في ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي العزيمة، حيث وصل الأحمر البحريني إلى مستوى كبير من الجاهزية استعدادا لتدشين المشاركة بعد أن أجرى تدريبات مكثفة قبيل الملتقى.