+A
A-

“إن جي إن” ينظم “المخيم الرقمي” للتدريب

أعلن مركز “إن جي إن” للتدريب والتطوير عزمه إطلاق “المخيم الرقمي الصيفي” لتدريب الشباب على أحدث التقنيات في مجال الاتصالات والمعلومات، وذلك لأول مرة في البحرين.

وقال الرئيس التنفيذي للمركز يعقوب العوضي إن هذا المخيم يواكب جهود التحول الرقمي في البحرين، وتنمية مهارات الشباب في مقتبل أعمارهم في مجالات التقنية الحديثة، وتعزيز مساهمتهم في تنفيذ رؤية البحرين 2030 التي تركز على بناء اقتصاد المعرفة.

وأضاف أن المخيم موجه بشكل خاص لطلاب المرحلة الثانوية الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 18 عامًا، مشيرًا إلى أن المركز قرر إقامة هذا المخيم في فترة الصيف من أجل إتاحة الفرصة أمام هؤلاء الطلاب ذكورًا وإناثًا لتعزيز تنافسيتهم الدراسية من جهة، وتنويرهم بشأن اختيار المسار الدراسي والعملي والوظيفي الأنسب لهم في فترة لاحقة من حياتهم.

ومن بين المواضيع الساخنة على جدول أعمال “المخيم الرقمي” مهارات الترميز، والسلامة الافتراضية، وخبرات الواقع الافتراضي، والتعريف بتقنية البلوك تشين، وقضايا التكنولوجيا المتقدمة الأخرى، ويركز أيضًا على بناء مهارات التواصل الجماعي والتفكير النقدي، وهي مهارة حيوية مطلوبة في هذا العصر الرقمي.

كما يشمل المخيم جلسات توعية وجلسات لبناء المعرفة والتطبيقات العملية، كما يضم المخيم مشاريع أعمال ومنتدى للحوار بهدف مناقشة الخلافات حول مخاطر ومزايا العصر الرقمي.