+A
A-

الإعلام شريك فاعل في إنجاح العمل البرلماني

بمناسبة انتهاء دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس وما تحقق فيه من إنجازات بارزة، أقامت الأمانة العامة لمجلس النواب فعالية “لقاء العيد “ أمس، تحت رعاية رئيسة مجلس النواب فوزية زينل.

وتقديرا لجهود الصحافيين والإعلاميين في نقل مجريات ما يدور في مجلس النواب للجمهور، كرمت زينل خلال اللقاء جميع مندوبي وسائل الإعلام المختلفة وعلى رأسهم فقيد الصحافة البحرينية لطفي نصر رحمه الله، الذي أفنى سنوات عمره في خدمة مهنته إيمانا برسالتها النبيلة ودورها المحوري في نهضة الأوطان وتطورها.

من جانبه، قال الأمين العام لمجلس النواب راشد محمد بونجمة إن دور الانعقاد المنصرم كان بمثابة تحد للأمانة العامة، استطاعت أن تجتازه بنجاح، بدعم مباشر من رئيسة المجلس والنواب، إلى جانب التعاون والعمل بروح الفريق الواحد بين كافة منتسبي الأمانة العامة؛ بهدف الارتقاء بالعمل البرلماني، مشيدا بما تزخر به الأمانة العامة من كفاءات وخبرات وطاقات، مهنية ومحترفة، تعمل ضمن (فريق البحرين النيابي).

وأوضح أن المجلس تمكن في الدور الأول من مناقشة (313) موضوعا، تضمنت الأعمال التشريعية والرقابية، بمختلف الأدوات الدستورية، لافتا إلى الحضور والالتزام المتميزين من النواب في جلسات المجلس واجتماعات اللجان.

كما أشاد بونجمة بالدور البارز لوسائل الإعلام المختلفة في نقل كل يدور تحت قبة البرلمان للجمهور بكل أمانة ومسؤولية، مؤكدا أن الإعلام الوطني شريك فاعل في إنجاح العمل البرلماني البحريني.

وأكد الأمين العام مواصلة الأمانة العامة لعملها وفق منهجية المهنية والحيادية، وتنفيذ الخطة الإستراتيجية بأهدافها الستة، وهي: (مراجعة الهيكل الإداري، تطوير التدريب البرلماني، مأسسة البحث النيابي، تفعيل التواصل المجتمعي، الانتقال لمرحلة متقدمة من البرلمان الالكتروني، تطوير نظام الموارد البشرية والمالية)، منوها بوجود حزمة من المشاريع التي ستطلقها الأمانة العامة قريبا بهدف مضاعفة العمل والانجاز، ومنها: (استطلاعات الرأي العام، التواصل المجتمعي، التدريب البرلماني، الإعلام البرلماني، الموقع الإلكتروني.. وغيرها).