+A
A-

أشهر أفلام السرقة والإجرام

تعد أفلام السرقة واحدة من أكثر وأفضل الأفلام انتشارا بين الناس وبين المشاهدين، وهي الأكثر تشويقا في أفلام الجريمة الأجنبية، والسبب في انتشارها بهذا الشكل هو بعدها التام عن اختطاف الأرواح، ويكون الهم الشاغل فقط للبطل هو العمل على خطف الأموال، وعلى الرغم من ذلك فيجب أن نعلم أن ما يفعله الأبطال ليس بأمر جيد أو ناجح، بل هو فقط مثير للجدل، وعلى الرغم من وجود ملايين الأفلام، إلا أن هناك بعض منهم مازال يخطف قلوبنا عندما نراه.

Ronion

يمثل هذا الفيلم واحد من أفضل أفلام الأكشن والسرعة، حيث أنه يتحدث عن بعض المحاولات التي من خلالها كان يتم التخطيط إلى سرقة طرد مجهول، وكان هذا الطرد مطلوب من العديد من الجهات الكبرى، وبالتالي فهو فيلم مشوق، يجعل لديك رغبة مستمرة وملحة من أجل معرفة مضمون الطرد، ويجب العلم أيضا أن المعلومة التي سوف تصدمك بشكل فعلي سوف تظهر في نهاية الفيلم، والفيلم من بطولة روبيرت دي نيرو وناتاشا مكيلهون.

The Talking Of Pelham 123

يعد هذا الفيلم هو فيلم معاد بنفس العنوان في عام 1074، حيث يتحدث الفيلم عن خطف مجموعة كبيرة من الأفراد لقطار أنفاق، من أجل الخروج بربح كبير في البورصة، وبالتالي فالفيلم به العديد من اللقطات الواقعية والأكشن.

Snatch

فيلم يتحدث عن مجموعة كبيرة من العصابات والمجرمين، وذلك من خلال بحثهم عن جوهرة مسروقة، وكان هذا الفيلم من كتابة وإخراج غاي ريتشي، وبالفيلم قصتين مثيرتين.

Entrapment

فيلم خاص بعميلة لشركة تأمين، يتم إرسالها من قبل المدير من أجل مساعدته في القبض على سارق للوحات فنية.

Heat

يظهر هذا الفيلم مجموعة من السارقين المحترفين، يبدأ كل منهما في الشعور باقتراب الشرطة، مما يؤدي إلى القبض عليهم بعدما قاموا بترك الدليل عن طريق الخطأ، وذلك أثناء ما قاموا به من عملية سطو مسلح، والفيلم يتكون من نجمان من الطراز الأول، وهما آل باتشينو وروبيرت دي نيرو، كما يشارك به أيضا فال كليمر.

Tower Heist

فيلم كوميدي يتميز بأنه مختلف عن باقي الأفلام في نفس القائمة، حيث يتحدث الفيلم عن مجموعة كبيرة من العاملين، يقوموا بالاكتشاف أنهم بالفعل أصبحوا ضحية لرجل أعمال غني، فيقوموا بالتجمع من أجل سرقته، وكانت البطولة قد شارك بها كل من نجوم الكوميديا ايدي مورفي وبين ستيلير، بالإضافة إلى ماثيو برودوريك وكيسي أفيلك، وكان مخرج الفيلم هو الرائع بريت راتنير.

Inside Man

وهذا الفيلم الذي قام بتصوير واحدة من أفضل الأفكار المبتكرة، ويتمحور الفيلم حول محاولات مختلفة للسرقة، وذلك من خلال مفاوضات بين السارقين والشرطة، حيث قام السارقين بعملية احتجاز مختلف الرهائن، وهذا الأمر قد أتى بقوة السلاح الفكري وليس السلاح الناري، وكان من بطولة دينزيل واشينغتون، بالإضافة إلى كلايف أوين وجودي فوستر.

The Score

هذا الفيلم الذي يتمثل في لص كان يريد التقاعد من أجل العيش بشكل حر برفاهية، وذلك بعدما أنهى مشواره من خلال ثروة كبيرة، وبالفعل دخل في العملية الأخيرة، بعدما قام بعملية إقناع شاب دخل بشكل جديد في مفهوم السرقة، وكان الفيلم يتضمن العديد من الأمور الشيقة، كما مثل مشاركة كبيرة من الفنان روبيرت دي نيرو، وكان الفيلم من إخراج فرانك أوز.