+A
A-

أحمد أكبر بطلا لمسابقة قفز الحواجز الكبرى للمرة 4

توج نائب رئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة، أحمد أكبر من فريق مركز حوار للفروسية بلقب بطولة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لقفز الحواجز، التي اختتمت يوم الجمعة تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد، بميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفه بمشاركة نخبة من فرسان المملكة من مختلف الإسطبلات، إذ لم تخل البطولة من التشويق والإثارة والمفاجآت والمنافسات العالية خصوصًا في المسابقة الكبرى التي حبست الأنفاس في جولتيها. كما حضر جانبًا من المنافسات رئيس نادي الرفاع الشرقي الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة.

أحمد أكبر يحلّق بلقب المسابقة الكبرى

تمكن الفارس أحمد أكبر مع الجواد “إليسي” من تحقيق المركز الأول والتحليق بلقب المسابقة الكبرى التي بلغ ارتفاع حواجزها 130 - 140 سم وسرعة الملك 350 مترا/ دقيقة بعدما تأهل للمرحلة الثانية منها، والتي أنهاها لصالحه بأسرع زمن بلغ 51.09 ثانية وبـ 4 أخطاء، بينما جاء في المركز الثاني الفارس معيوف الرميحي مع الجواد “ألفيرا” بزمن بلغ 52.03 وبـ 4 أخطاء، وفي المركز الثالث جاء الفارس صابر سلمان فرج من فريق الاتحاد الرياضي العسكري مع الجواد “هوليوود” بـ 16 خطأ، ولم يتأهل للمرحلة الثانية سوى هؤلاء الفرسان الثلاثة.

وجاء بالمركز الرابع الفارس أحمد عيسى مع الجواد “باسكال نون انفستمنت” بزمن 84.18 ثانية في الجولة الأولى، المركز الخامس مهدي توراني مع الجواد “غانا كافالور” بزمن بلغ 82.60 ثانية في الجولة الأولى، والمركز السادس جاء فيه صابر سلمان فرج مع الجواد “الكارو فان بابينغلو” بزمن بلغ 93.75 ثانية في الجولة الأولى.

وتمكن الفارس محمود عبدالقادر من إنهاء جولتي المسابقة مع جواده “التيكا دو فورت بي دي إف” دون أخطاء بزمن بلغ 55.17 ثانية تاركًا المركز الثاني للفارس الناشئ أحمد عيسى الذي تألق مع جواده “باسكال نون انفستمنت” بزمن 50.86 ثانية مع 4 أخطاء من الجولة الثانية، المركز الثالث الفارس الناشئ أحمد عيسى مع “مس هبه”، في المركز الرابع الفارس صابر سلمان فرج مع الجواد “هوليوود” بزمن بلغ 55.84 ثانية وبـ 8 أخطاء، المركز الخامس معيوف الرميحي مع “ألفيرا” بزمن بلغ 53.54 ثانية و12 خطأ، والمركز السادس الفارس هيثم البستكي مع الجواد “صلاح الدين” بزمن بلغ 58.78 ثانية و24 خطأ.

مستويات الفرسان تطورت كثيرًا

أكد نائب رئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة أن بطولات ومسابقات قفز الحواجز تشهد طفرة كبيرة من خلال التطور الكبير للفرسان وما يقدمونه من مستويات عالية، وأن المشاركة الواسعة والجهود الكبيرة التي يبذلها الفرسان كانت السبب الرئيس وراء تطور المستوى التنافسي التصاعدي.

وأكد أيضًا أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وبرئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة يسعى دائمًا لخلق أفضل الأجواء التنافسية للفرسان، وهنأ جميع الفرسان الذين حققوا المراكز الأولى، متمنيًا حظ أوفر لبقية المشاركين.

4 ألقاب... والطموح أكبر

من جهته أعرب بطل المسابقة الكبرى أحمد أكبر عن بالغ سعادته باللقب الرابع وقال “أنا اليوم في قمة سعادتي، فحتى هذه البطولة تمكنت من جمع 4 ألقاب للمسابقة الكبرى. البطولات والمسابقات جميعها لم تكن سهلة بل المنافسة كانت على أشدها. الجميع تابع وشاهد كيف كانت الأنفاس محبوسة حتى اللحظات الأخيرة. الحمد لله أنني وفقت وتمكنت من تحقيق لقب هذه المسابقة. أشكر كل من ساندني ودعمني ووقف معي، وأعد الجميع بأن أواصل التدريبات لتحقيق المزيد، فالموسم لم ينته حتى الآن، ولدينا فرصة للراحة قليلًا بعد 4 بطولات متتالية”.

وأضاف أكبر أنه بعد ما وصل إليه من مستوى يطمح بالمشاركات الدولية، التي من خلالها يتطور المستوى الفني أكثر، مع السعي لتحقيق الإنجازات المشرفة للمملكة الحبيبة ورفع علمها عاليًا.

الرميحي يخطف لقب أولى المسابقات

وضمن نتائج مسابقات فئة الناشئين أحرز المركز الأول بأولى المسابقات وهي مسابقة فئة الناشئين المستوى الأول (مسابقة التأهل لمرحلة التمايز) وارتفاع الحواجز: 85 - 95 سم، سرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة، الفارس معيوف الرميحي مع الجواد “بريسفول” من إسطبل عوالي بزمن بلغ 31.1 ثانية، المركز الثاني الفارسة غريس رودني مع الجواد “كابتاين” من إسطبل المها بزمن بلغ 33.97 ثانية، المركز الثالث مرة أخرى معيوف الرميحي مع الجواد “ماشاءالله” بزمن بلغ 34.04 ثانية، المركز الخامس الرابع الفارسة جميلة هاسيد مع الجواد “مندور” من إسطبل سار بزمن بلغ 35.98 ثانية، المركز الخامس الفارس مصطفى دادالله مع الجواد “ملقوف” بزمن بلغ 34.69 ثانية و4 أخطاء والمركز السادس مايلن ماك مع الجواد “تيتوس” بزمن بلغ 37.17 ثانية وأربعة أخطاء.

معيوف وسيطرة من جديد

في المسابقة الثانية فئة الناشئين المستوى الثاني (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع الحواجز: 95 - 105 سم سرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة تمكن الفارس معيوف الرميحي من العودة للتألق مجددًا والصعود على منصة التتويج بالمركز الأول مع جواده “بريسفول” منهيًا المسلك بأفضل زمن بلغ 38.7 ثانية من دون أخطاء، تاركًا المركز الثاني لعلي هاني اليابس مع الجواد “ماي بريسيوس ثينقس تو دو” بزمن بلغ 40.57 ثانية ودون أخطاء أيضًا، وفي المركز الثالث مايلن ماك مع الجواد “تيتوس” بزمن بلغ 44.72 ثانية من دون أخطاء، أما في المركز الرابع جاء الفارس معوف الرميحي مرة أخرى مع جوداه “ماشاءالله” بزمن بلغ 35.75 ثانية مع 4 أخطاء، في المركز الخامس مصطفى دادالله مع الجواد “طرزان” بزمن بلغ 44.05 ثانية و4 أخطاء، وفي المركز السادس جاء الفارسة جميلة هاسيد مع الجواد “ماندور” بزمن بلغ 46.04 ثانية مع 4 أخطاء.

الرميحي بطلًا “على مرحلتين”

وبالمسابقة الثالثة فئة المبتدئين من العموم المستوى الأول (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع حواجزها: 95 - 105 سم وسرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة، حقق المركز الأول الفارس معيوف الرميحي، إذ أبدى سيطرته مع الجواد “آيرش” بزمن بلغ 35.64 ثانية، المركز الثاني هاني اليابس مع الجواد “أجزل” بزمن بلغ 38.49 ثانية، المركز الثالث الفارس عبدالعزيز عبدالله مع الجواد “غانا” بزمن بلغ 39.23 ثانية، المركز الرابع فؤاد الريس مع الجواد “أرجنتينا هورس أند هود” بزمن بلغ 39.44 ثانية، المركز الخامس الفارسة ندى عبدالغني مع الجواد “رومانس زد” بزمن بلغ 39.77 ثانية، المركز السادس الفارس يوسف الخاطر مع الجواد “فلوريتا” بزمن بلغ 42.73 ثانية مع 4 أخطاء.

الريس بطل السرعة ضد الزمن

المسابقة الرابعة للمتقدمين (مسابقة السرعة ضد الزمن) وارتفاع حواجزها 120 - 110 سم، سرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة، تألق الفارس فؤاد الريس وخطف اللقب مع جواده “أرجنتينا هورس أند هود” من إسطبل العفو منهيًا المسلك بأسرع زمن وبلغ 65.7 ثانية دون أخطاء، وجاء وصيفًا الفارس معيوف الرميحي الذي أنهى المسلك في زمن بلغ 66.92 ثانية وبـ 4 أخطاء، بينما جاء ثالثًا الفارس أحمد عيسى مع جواده “رومانس Z” بزمن بلغ 68.5 ثانية وبـ 4 أخطاء، المركز الرابع جاء فيه الفارس فاضل الحداد مع جواده “ايستيريلا” بزمن بلغ 670.14 ثانية وبـ 4 أخطاء، في المركز الخامس الفارس باسل الدوسري مع جواده “تشامبينغ” بزمن بلغ 87.11 ثانية وبـ 4 أخطاء والمركز السادس جاء فيه الفارس أحمد الجهرمي مع جواده “كاتاليا كافالور” بزمن بلغ 95.56 ثانية وبـ 6 أخطاء.

توراني فرج يتعدى الجوكر ويحصد العلامة الكاملة

المسابقة الخامسة فئة المتقدمين المستوى الثالث (مسابقة جمع النقاط) وارتفاع حواجزها 120 - 130 سم، سرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة، أحرز لقبها الفارس مهدي توراني مع الجواد “غانا كافالور” من إسطبل صحارى منهيًا المسلك بالعلامة الكاملة 44 نقطة وبأسرع زمن وبلغ 47.55 ثانية، في المركز الثاني الفارس إياد فريد أحمد مع جواده “باريلو” من إسطبل حوار بالعلامة الكاملة 44 نقطة وبزمن بلغ 48.50 ثانية، المركز الثالث الفارس أحمد عيسى مع الجواد “كلارا” بالعلامة الكاملة 44 نقطة وبزمن بلغ 52.35 ثانية، المركز الرابع من فريق الاتحاد الرياضي العسكري محمود عبدالقادر مع الجواد “ألتيكا دو فورت بي دي إف” بالعلامة الكاملة أيضًا 44 نقطة وبزمن 53.99 نقطة، المركز الخامس الفارس أحمد أكبر مع الجواد “أليسي” من إسطبل حوار برصيد 42 نقطة وبزمن 59.57 ثانية، وفي المركز السادس الفارس محمود عبدالقادر مرة أخرى مع “بحرين بي دي آف” من فريق قوة دفاع البحرين برصيد 41 نقطة وبزمن 42.72 ثانية.