+A
A-

“البحرين الطبية” يحقق أول فوز... وتعادل “العربية المفتوحة” و “الخليجية”

شهدت بداية الجولة الثامنة من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم ندية وإثارة كبيرتين، إذ نجح فريق جامعة البحرين الطبية من تحقيق أول فوز له في الدوري بعد سلسلة من النتائج السلبية من خلال تفوقه على معهد البحرين للتدريب. والفوز الثمين الذي حققه فريق الطبية قفز به من قاع الترتيب إلى المركز التاسع برصيد 4 نقاط متخلفا بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثامن فريق الجامعة الأهلية، فيما واصل معهد البحرين للتدريب تراجعه ونتائجه المخيبة بتوقف رصيده عند 6 نقاط في المركز السابع.

وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم الطبية بهدفين نظيفين جاءا عن طريق أبوبكر آدم وحمد الحمد في الدقيقتين 31 و39، وفي الشوط الثاني قلص إبراهيم المقلة الفارق لهدف بتسجيله الهدف الأول لمعهد التدريب في الدقيقة 61، إلا أن أحمد سرور أعاد الفارق لهدفين لفريق الطبية بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 66، وعاد المقلة لتقليص الفارق لهدف بتسجيله هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ولكنه لم يجنب فريقه الخسارة، وشهدت المباراة بعض المناوشات خصوصا مع حالة طرد لاعب فريق الطبية كميل أحمد في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وفي اللقاء الثاني خيم التعادل الإيجابي بين فريقي الجامعة العربية المفتوحة مع الجامعة الخليجية بـ 3 أهداف لمثلها في مباراة مثيرة وقوية ومتكافئة في غالبية فتراتها، وبهذا التعادل حصد كل فريق نقطة ليرفع الجامعة العربية المفتوحة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع، فيما حصد الخليجية نقطته الـ11 في المركز الخامس وتقلصت آمال وحظوظ الفريقين في المنافسة على اللقب، وبقت آمالهما في حصد المراكز الثلاثة الأولى.

الشوط الأول من المباراة جاء متوسط المستوى وسط تبادل الفريقين للهجمات ولكن دون وجود فاعلية كبيرة على المرميين، ونجح لاعب الخليجية عبدالرحمن إبراهيم في وضع فريقه بالمقدمة في الدقيقة 39، إلا أن حسين أحمد رفض خروج فريقه متأخرا بتسجيله هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول الذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني وضع أحمد خالد يوسف فريقه العربية المفتوحة في المقدمة بعدما تباع كرة في الشباك في الدقيقة 49، إلا أن لاعبي الخليجية اندفعوا للهجوم بحثا عن تعديل النتيجة وكان لهم ما أرادوا بعدما قلبوا تأخرهم لتقدم مستحق بهدفين جاءا عن طريق جاسم إبراهيم وسيد حسين شفيق في الدقيقتين 54 و72، ولم يمض على تقدم الخليجية دقائق حتى عاد أحمد خالد يوسف بهدف جميل من تسديدة قوية خادعت الحارس وسكنت شباكه في الدقيقة 75.

وأكمل فريق الجامعة الخليجية المباراة بصفوف ناقصة بطرد حارس مرماه محمد عبدالعزيز بعد تدخله غير الشرعي بلمسة يد خارج منطقة الجزاء مانعا لاعب العربية المفتوحة من الاستفادة ومنعه من تسجيل هدف محقق ليطرده حكم اللقاء، ولم يستفد العربية المفتوحة من نقص منافسه الذي خرج بتعادل ثمين ليحصد كل فريق نقطة واحدة فقط.

تعزيز الصدارة

يسعى فريق جامعة العلوم التطبيقية إلى مواصلة انتصاراته وتعزيز موقعه في صدارة الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم عندما يلتقي فريق الجامعة الأهلية ضمن الجولة الثامنة من الدوري، الساعة 7 من مساء اليوم (الأحد) على ملعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

ويدخل فريق جامعة العلوم التطبيقية مباراة اليوم متسلحًا بالدوافع الفنية والمعنوية التي يمتلكها الفريق وأظهرها في مبارياته الست التي خاضها في الدوري حتى الآن وحقق العلامة الكاملة بالفوز في جميع مبارياته، وهو ما جعله يتبوأ الصدارة برصيد 18 نقطة من 6 مباريات، ويسعى لمواصلة انتصاراته للمحافظة على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن أقرب منافسيه فريق جامعة البحرين الثاني.

وفوزه اليوم سيعزز من حظوظه في الاقتراب من الفوز باللقب قبل الجولات الثلاث الأخيرة من الدوري، والفريق يعتبر من أبرز فرق الدوري فنيًا بما يضمه من عناصر جيدة يتقدمهم هداف الدوري المهاجم الأهلاوي السابق عبدالله وحيد وإبراهيم المالود وتحت إشراف المدرب الوطني صلاح حبيب فضلًا عن الاهتمام والمتابعة التي يحظى بها الفريق من إدارة ومنسوبي الجامعة.

في المقابل ستكون مهمة فريق الجامعة الأهلية صعبة أمام المتصدر في ظل وضعه الحالي، إذ عجز خلاله عن تحقيق أي فوز حتى الآن مكتفيًا بتسجيل 4 تعادلات وخسارة واحدة في مبارياته الخمس التي خاضها حتى الآن ولديه مباراتان مؤجلتان، وهو يحتاج لجهود مضاعفة لمواجهة قوة الفريق المتصدر على أمل خطف تحقيق فوزه الأول؛ من أجل تحسين موقعه المتأخر في المركز الثامن.

“البحرين” تحسم قمة السلة أمام “AMA”

حسم حامل اللقب والمرشح الأبرز للفوز بالبطولة فريق جامعة البحرين قمة الجولة الرابعة التي جمعته أمام فريق جامعة AMA الدولية وفاز عليه بنتيجة 91-74، فيما تفوق فريق الجامعة العربية المفتوحة على منافسه فريق جامعة بوليتكنك بنتيجة 67-60 ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات الدوري الوطني الجامعي لكرة السلة لفئة الطلاب، التي أقيمت على صالة جامعة البحرين الطبية.

واستطاع جامعة البحرين أن يحقق الانتصار الرابع له على التوالي؛ ليتصدر بذلك الترتيب العام للفرق برصيد 8 نقاط، فيما تعرض منافسه جامعة AMA الدولية للخسارة الأولى بعد فوزين متتاليين؛ ليصبح رصيده 5 نقاط من 3 مباريات.

وجاءت المباراة متكافئة في بدايتها، تبادل خلالها الفريقان التسجيل خصوصا عبر التصويبات الثلاثية التي أجادها نجوم الفريقين، ولكن فريق جامعة البحرين فرض نفسه في الربع الأخير، مستغلا عدم توفيق لاعبي جامعة AMA في عملية التسجيل والمتابعة تحت الحلق؛ ليحقق الفوز الثمين.

وفي المباراة الأخرى حقق فريق الجامعة العربية المفتوحة فوزا صعبا على منافسه فريق جامعة بوليتكنك بنتيجة 67-60، ورفع فريق الجامعة العربية المفتوحة رصيده إلى 3 نقاط من فوز وخسارة واحدة، فيما مني فريق جامعة بوليتكنك بخسارته الرابعة على التوالي؛ لتصعب مهمته في حجز بطاقة التأهل للدور قبل النهائي للبطولة.

اليوم ختام الجولة الرابعة

تقام اليوم مباراتان في ختام الجولة الرابعة، تجمع المباراة الأولى فريقي جامعة العلوم التطبيقية وكلية طلال أبوغزالة في تمام الساعة 5:30 مساء، يليها مباشرة لقاء يجمع فريقي جامعة البحرين الطبية وBIBF في تمام الساعة 7 مساء على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

المضي نحو الدور قبل النهائي

أوضح مدرب فريق الجامعة العربية المفتوحة كريم جمال أن الفريق يسعى لأن يخطو نحو التأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة، على الرغم من الغيابات التي يعاني منها الفريق لأسباب تتعلق بالعمل أو سفر بعض اللاعبين، إلا أن الفريق قدم حتى الآن مستويات فنية متميزة مقارنة بإمكانات الفرق الأخرى، متمنيا أن يحافظ الفريق على موقعه في منصة التتويج بعدما حقق المركز الثاني في السنة الماضية.

وعن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لإقامة الدوري الوطني للجامعات لمختلف الألعاب، أعرب كريم جمال عن شكره وامتنانه لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على هذه المبادرة الرائعة، متمنيا أن تحظى البطولة لبعض الضوابط الخاصة بمشاركة لاعبين منتمين لأندية محلية، بحيث يحتوي كل فريق على لاعبين اثنين من الأندية، حتى تتساوى فرص المنافسة بين الفرق. وأضاف أنه يتمنى أيضا من مدربي الأندية المحلية الحضور في منافسات البطولة؛ لاكتشاف المواهب التي يمتلكها بعض اللاعبين الذين لا يلعبون في الأندية.

التفاهم والانسجام ما يميزنا

وصف نجم فريق جامعة البحرين علي غدير أداء فريقه حتى الآن بالمثالي بعد تحقيقهم 4 انتصارات متتالية، وضعتهم في قمة الترتيب العام للفرق، موضحا أن ما يميز فريقهم عن باقي الفرق هو التفاهم والانسجام بين جميع اللاعبين، وهو ما أسهم في تحقيق تلك الانتصارات.

وأعرب علي غدير عن إعجابه الشديد بالمستوى التنظيمي للبطولة الذي ظهر بصورة رائعة خصوصا في الجانب الإعلامي، موجها شكره وامتنانه لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة صاحب الفكرة، متمنيا أن تستمر هذه البطولات في السنوات المقبلة. وأضاف أن هذه البطولات تساهم في تطوير مستوى اللاعبين في الجامعات ليس في الجانب الرياضي وإنما النفسي والشخصي، كما تساعدهم على بناء شخصية تتمتع في الثقة بالنفس.

هدية للطلبة

قال أحد نجوم فريق جامعة AMA الدولية اللاعب علي هلال إن مباراة فريقه أمام جامعة البحرين تعد الاختبار الحقيقي الأول للفريق، بعد أن حقق فريقه انتصارين سهلين على حساب جامعة البحرين الطبية وكلية طلال أبوغزالة، معللا الخسارة بأن الفريق لا يزال يبحث عن مدرب للفريق إلى جانب التزامات الطلبة في الامتحانات في الفترة.

وفيما يتعلق بإقامة بطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة، قال إن هذه الفكرة هي أشبه بهدية للطلبة الذين يرغبون في ممارسة الرياضة بمختلف أشكالها، معربا عن شكره الجزيل لصاحب الفكرة وراعي الشباب والرياضة بمملكة البحرين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

فوزان للبحرين والأهلية بالكرة الطائرة

حقق فريقا جامعتي البحرين والأهلية انتصارين من غير أن يلعبا، وجاءا على حساب جامعتي البحرين الطبية والخليج العربي بشوطين نظيفين 25-0، و25-0، إذ إن لاعبَي الفريقين الخاسرين لم يحضرا لأسباب متباينة.

ومنح حكما مباراة جامعة البحرين، التي حضر لاعبوها، وجامعة البحرين الطبية الدوليان عبدالله حبيب وسيد جعفر سيد حسين مهلة قانونية مدتها 15 دقيقة لحين حضور لاعبي البحرين الطبية، غير أن المهلة المعطاة استنفدت من غير أن يسجل لاعبو الأخيرة حضورهم؛ لينهي الحكم المباراة بفوز جامعة البحرين بشوطين نظيفين والحصول على نقاط المباراة.

وكان فريق جامعة الخليج العربي قد اعتذر عن الحضور أمام الجامعة الأهلية التي حصلت على نقاط المباراة.

وبهذه النتيجة رفع فريق جامعة البحرين رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات، بينما رفع فريق الجامعة الأهلية غلته إلى 5 نقاط من انتصارين وخسارة واحدة.

يذكر أن فريقَي البحرين الطبية والخليج العربي سجلا أول حالة غياب عن الحضور في منافسات الدوري الوطني للجامعات للكرة الطائرة.