+A
A-

16 ناديًا تؤكد مشاركتها بعربية الطائرة

أكد الأمين العام للاتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان عن مشاركة 16 ناديًا في بطولة الأندية العربية السابعة والثلاثين التي ستحتضنها تونس خلال الفترة من 12 لغاية 24 فبراير المقبل 2019 ومازال الباب مفتوحًا لاستقبال طلبات المشاركة من الاتحادات الوطنية.

وأضاف خلفان لـ “البلاد سبورت” بأنه حتى يوم الثلاثاء الماضي تسلمت الأمانة العامة للاتحاد العربي مشاركة 16 ناديًا يمثلون 10 دول عربية وهم الأهلي والمحرق (مملكة البحرين)، الترجي وناد آخر (تونس)، صحار والسلام (سلطنة عمان)، الاتحاد والهلال (المملكة العربية السعودية)، الشعلة وخيبل (جمهورية اليمن)، الكويت (الكويت)، غاز الجنوب (جمهورية العراق)، الريان والشرطة (قطر)، وادي موسى (المملكة الأردنية الهاشمية)، السويحلي (ليبيا).

وأشار خلفان بأن آخر موعد لاستلام طلبات المشاركة سيكون بتاريخ 12 يناير المقبل، مما يعني وجود ما يقارب أسبوعين على تلقي طلبات المشاركة.

يذكر أن بطولة الأندية العربية تعتبر أحد أقوى بطولات الكرة الطائرة على المستوى العربي حيث يسمح خلالها بتسجيل لاعبين محترفين مما يعطي البطولة المزيد من القوة والإثارة ويمنح أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وأصحاب الألقاب الفردية مكافآت مالية.

ويعتبر الريان القطري هو حامل لقب النسخة 3 الأخيرة التي أقيمت في تونس العام الماضي بعد فوزه على الترجي التونسي بنتيجة 3/0، وشهدت النسخة الماضية مشاركة 18 ناديًا وستشهد النسخة الحالية مشاركة الأندية الكويتية بعد توقفها لعدة أعوام بسبب الإيقاف الرياضي المفروض على الرياضة الكويتية من اللجنة الأولمبية الدولية.