+A
A-

اختبار جديد

يسعى ليفربول المتصدر للمحافظة على زخمه في الآونة الأخيرة محليًّا وقاريًّا عندما يخوض اليوم الجمعة امتحانا لا يخلو من صعوبة في مواجهة مضيفه ولفرهامبتون الذي حقق نتائج إيجابية في مواجهة الكبار هذا الموسم في المرحلة الثامنة عشرة من بطولة إنجلترا لكرة القدم.

وكان ليفربول انتزع الصدارة قبل أسبوعين بفوزه اللافت خارج ملعبه على بورنموث برباعية نظيفة بينها ثلاثية لمهاجمه المصري محمد صلاح، مستغلاً خسارة مانشستر سيتي أمام تشلسي صفر - 2، أتبعها بفوز ثمين على نابولي الإيطالي 1 - صفر ليضمن بلوغه الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث تنتظره مباراة قمة ضد بايرن ميونيخ الألماني في فبراير المقبل.

ثم جاء الفوز الصريح على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد 3 - 1 الأحد الماضي ليؤكد أن الفريق جاهز للمنافسة بقوة على اللقب الذي يلهث وراءه منذ عام 1990.

ويبقى ليفربول الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن علمًا بأن فريقًا واحدًا نجح في المحافظة على سجله خاليا من الهزائم طوال موسم واحد هو أرسنال وذلك في 2003 - 2004.

وأمل قلب دفاع ليفربول الكرواتي ديان لوفرن بنجاح فريقه في معادلة إنجاز أرسنال بقوله “نأمل في المحافظة على سجلنا خاليًا من الهزائم حتى نهاية الموسم والتتويج باللقب. بطبيعة الحال، التحدي كبير لكن سبب تواجدنا في صفوف ليفربول هو من أجل مواجهة هكذا تحديات”.

وأضاف “نجح أرسنال في تحقيق ذلك، فلماذا لا ننجح بدورنا”؟.

ويدرك ليفربول أن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة أحد فرق قليلة نجحت في انتزاع التعادل من مانشستر سيتي 1 - 1 هذا الموسم ومن مانشستر يونايتد بالنتيجة ذاتها.

وأقر مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب بصعوبة مهمة فريقه لا سيما أن ولفرهامبتون الصاعد هذا الموسم إلى دوري الدرجة الممتازة فاز في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري بقوله “ما حققه هذا الفريق في دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي مدهش. إنه فعلاً فريق قوي. قام الفريق بتعزيز صفوفه مطلع الموسم الحالي واحتاج اللاعبون الجدد إلى بعض الوقت للتأقلم لكنه الآن فريق قوي جدًّا”.