+A
A-

معرض “نسيج”... شخصيات من وحي الخيال

استضاف مركز الفنون معرض “نسيج” للفنان هشام زباري، وذلك ضمن الفعاليات التي تقيمها هيئة البحرين للثقافة والآثار احتفالا بالأعياد الوطنية لمملكة البحرين. ويأتي معرض “نسيج” الذي افتتح برعاية كريمة من وزير النفط والغاز الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وحضور المدير العام للثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والاثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة كأحدث معارض الفنان هشام زباري، حيث يقدم فيه الفنان أعماله التي تعكس اتقانه للأساليب الفنية وتطوره الإبداعي خلال حياته المهنية الطويلة. كما سيكون الجمهور على موعد مع اكتشاف نضج أعماله التي صنعها باستخدام أدوات غير تقليدية.

وقال الفنان هشام زباري “أعتبر نفسي في رحلة إبداعية لاستكشاف ودراسة جماليات الأنسجة والتراكيب الطبيعية ومن ثم استخدامها على لوحاتي باستخدام أساليب وأدوات غير تقليدية”.

وسيحظى حضور فعالية ما نامت المنامة ليلة 15 ديسمبر بزيارة خاصة وشرح مع الفنان لمعرضه.

وقال الفنان هشام زباري لوكالة أنباء البحرين إن هذا هو المعرض الرابع له حيث خصص اثنين منهما عن جلجامش وألف كتابا عنه ترجم الى 6 لغات، مضيفا أنه في المعرض انتقل نقلة نوعية في الأسلوب الذي يرسم به بعد أن كان يعتمد الطريقة الكلاسيكية، حيث انتقل للفن الحديث الذي يعتمد على شخصيات من وحي الخيال واعتمد في المعرض على إبراز جمالية النسيج وليس على الألوان فقط.

وأضاف زباري أن كل لوحة تتميز عن غيرها في المعرض في ملامح مختلفة وكأنها التضاريس التي شكلت اللوحة فبعض جوانبها منخفض بينما ترتفع في جوانبها الأخرى، منوها بأنه يعمد دائما ألا يكرر نفسه من خلال التجديد والابداع الذي يعتبر تحديا للفنان بأن يأتي بكل ما هو جديد وغير مألوف، موضحا انه استخدم في لوحاته المعروضة في معرض “نسيج” كل ما هو محيط به، بعيدا عن فرشاة التلوين، ثم يترك الألوان تتفاعل فترة من الزمن على اللوحة بفعل قوانين الطبيعة وتتحرك من تلقاء نفسها وكأن اللوحة ترسم نفسها بنفسها بطابع عفوي مبتكر. واعرب عن فخره واعتزازه بأن يأتي معرض “نسيج” ضمن احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني مما يضفى للمعرض نكهة خاصة ويعطي للفنان شعورا جميلا.

يذكر أن هيئة الثقافة تحتفل بالعيد الوطني وعيد جلوس عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عبر برنامج يضم 18 فعالية متنوعة طيلة ديسمبر الجاري. وتلائم الفعاليات مختلف فئات المجتمع وتخاطب أطيافه المتعددة وتستحضر أجمل الإبداعات الفنية، الموسيقية، الأدبية في قوالب متنوعة كالمعارض، الأمسيات، المحاضرات ورش العمل وغيرها.