+A
A-

باريس يواجه تولوز

يستعد باريس سان جرمان لاستضافة تولوز اليوم السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم الذي يتصدر ترتيبه بفارق كبير، إلا أن ما يشغل باله هو وضع إصابة نجميه كيليان مبابي والبرازيلي نيمار قبل أيام من استضافة ليفربول الإنجليزي في قمة حاسمة في دوري أبطال أوروبا.

محليًّا، يغرد باريس سان جرمان بقيادة المدرب الألماني توماس توخل خارج السرب ويحلق بالعلامة الكاملة (39 نقطة) بعدما حقق 13 انتصارًا متتاليًا، إلا أن النادي يجد نفسه في موقف صعب في المجموعة الثالثة الأوروبية، إذ يحتل المركز الثالث برصيد خمس نقاط خلف ليفربول ونابولي الإيطالي (6 نقاط لكل منهما)، ما يجعل من استضافته للفريق الإنجليزي الأربعاء في الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة، محطة حاسمة في سعيه لانتزاع إحدى بطاقتي التأهل.

وإذا كان سان جرمان قادرًا على تعويض غياب أغلى لاعبين في العالم على الصعيد المحلي في مواجهة تولوز، بالاعتماد على أسماء مثل الأرجنتيني أنخل دي ماريا والألماني يوليان دراكسلر والأوروغوياني إدينسون كافاني، إلا أن غياب أي منهما أو كليهما عن لقاء ليفربول، قد يؤثر بشكل كبير على مسعى الفريق الباريسي لنتائج إيجابية أوروبيا.

وقلل مدرب تولوز ألان كازانوفا من شأن تأثير غياب نيمار ومبابي على أداء الفريق الباريسي محليا، قائلا في تصريحات “باريس سيصبح بطلا لفرنسا بسهولة من دون مبابي ونيمار”.