+A
A-

زحف دورتموند

بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الأخيرة هذا العام، بإمكان بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) أن يصب تركيزه على تقليص الفارق بينه وبين بوروسيا دورتموند، المتصدر. ويجد بايرن ميونخ نفسه في موقع لم يعتد عليه من قبل باحتلاله المركز الخامس بجدول الترتيب، وأمامه مسافة بعيدة تفصله عن بوروسيا دورتموند المتصدر ( بفارق 7 نقاط بينهما).

وقدم بوروسيا دورتموند أوراق اعتماده كمنافس على لقب الدوري بالفوز 3 ـ 2 على بايرن ميونخ، في الجولة الماضية، ويتوجه إلى ماينز اليوم السبت، وهو يحتل صدارة الترتيب بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا مونشنجلادباخ.

في الوقت نفسه، يستضيف بايرن ميونخ، فوروتونا دوسلدورف، صاحب المركز قبل الأخير، الذي يسعى للتأقلم مع اللعب في دوري الدرجة الأولى.

وعقب التتويج بلقب الدوري 6 مرات متتالية، الذي توج بأغلبها بفارق عدد كبير من النقاط، يحتل بايرن مركزا لم يعتد عليه من قبل، لكن الفريق يبقى متفائلا بوضعه.

وقال جيروم بواتينج، مدافع الفريق، لصحيفة “بيلد”: “من أجل إحداث تغيير، يتعين على دورتموند الفوز بالبطولة 6 أو 7 سنوات على الترتيب، أو الفوز علينا 4 ـ 1 أو 5 ـ 1”.

وحقق فورتونا الفوز على هيرتا برلين، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين، في الجولة الماضية لينهي سلسلة من الهزائم ولكنه يظل في منطقة الهبوط.

ويسعى دورتموند بكل قوة لتقليل التوقعات، ولكن تحت قيادة المدرب لوسيان فافر، فهو يحتل أفضل مركز منذ التتويج باللقب في 2011 و2012.

وقال ماركو رويس، قائد الفريق عقب الفوز على بايرن ميونخ: “فخورين بموقفنا الحالي، نستمتع كثيرا ونعمل كفريق. لا نتضرر بالمواقف السلبية، ولكن الطريق مازال طويلا للحديث عن الفوز باللقب”.