+A
A-

جولة بمتناول الكبار

يعاود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نشاطه بعد فترة توقف الدوري الإيطالي بسبب المباريات الدولية، وذلك عندما يخوض يوفنتوس البطل والمتصدر مباراة سهلة اليوم السبت على أرضه ضد سبال الخامس عشر في المرحلة الثالثة عشرة.

وبعد أن ابتعد عن المباريات بسبب قراره عدم المشاركة موقتًا مع منتخب بلاده الذي كان بين المنتخبات الأربعة التي حجزت بطاقات المربع الذهبي للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية، يسعى رونالدو إلى الإفادة من الراحة التي حصل عليها من أجل قيادة يوفنتوس إلى فوزه الرابع تواليا والـ12 في 13 مرحلة.

ويسعى يوفنتوس ورونالدو الى الابقاء أقله على فارق النقاط الست الذي يفصل “السيدة العجوز” عن نابولي الثاني، لاسيما أن الأخير يخوض أيضًا مباراة سهلة الأحد ضد ضيفه كييفو متذيل الترتيب.

ويلعب يوفنتوس اللقاء ضد سبال وتفكير رجال المدرب ماسيميليانو اليغري منصب على الأرجح على ما ينتظرهم الثلاثاء عندما يستضيفون فالنسيا الإسباني في دوري الأبطال.

وعلى ملعب “سان باولو”، يدرك نابولي ومدربه كارلو أنشيلوتي أن الخطأ ممنوع ضد فريق يبحث عن فوزه الأول ودون رصيد رغم ثلاثة تعادلات، وذلك بسبب حسم ثلاث نقاط من رصيده على خلفية بيانات مالية مزيفة.

ويتربص إنتر ميلان الثالث لنابولي الذي يتقدم عليه بثلاث نقاط، وهو يخوض اليوم على أرضه أيضًا مباراة سهلة على الورق ضد فروزينوني التاسع عشر قبل الأخير.

ويخوض نابولي الأربعاء على أرضه مباراة مهمة جدًّا في المسابقة القارية ضد النجم الأحمر الصربي.

وأشار أنشيلوتي إلى أن “التأهل عن هذه المجموعة سيمنحنا شعورًا بالرضى”.

ومن جهته، يأمل إنتر العودة إلى سكة الانتصارات بعد أن صدمه أتالانتا في المرحلة الماضية 4-1 ووضع حدا لمسلسل انتصاراته المتتالية عند 7 مباريات.

وتنتظر فريق المدرب لوتشيانو سباليتي أياما صعبة، لأنه مدعو لزيارة لندن الأربعاء من أجل مواجهة توتنهام على “ويمبلي” في دوري أبطال أوروبا حيث سيضمن اللحاق ببرشلونة الإسباني الى ثمن النهائي في حال تعادله، كونه يتقدم على سبيرز بفارق 3 نقاط مع أفضلية المواجهة المباشرة (1-2 ذهابا).

ثم على إنتر التفرغ للاختبارين المحليين الحاسمين ضد روما ويوفنتوس إذا ما أراد الاحتفاظ بأمل المنافسة على لقب الدوري، لاسيما أنه يتخلف حاليًّا بفارق 9 نقاط عن “السيدة العجوز”.

وسيكون الملعب الأولمبي الأحد مسرحًا لمباراة مثيرة بين لاتسيو الرابع وضيفه ميلان الذي يتخلف عنه بفارق نقطة فقط. ويخوض ميلان اللقاء بغياب مهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين الموقف بسبب طرده أمام فريقه السابق يوفنتوس.