+A
A-

“الأشغال” تستنفر وتشكل خلية ميدانية

أعلن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف لـ “البلاد” حالة الاستنفار قبل يوم من سقوط الأمطار، مؤكدًا أن الوزارة كلها في الميدان لمتابعة جميع الحيثيات والتفاصيل التي خلفتها الأمطار الرعدية التي مرت على البحرين.

وبين أن الوزارة وضعت إمكاناتها البشرية وذخيرتها كافة لمواجهة المشكلة، مشيرًا إلى أن الأشغال والبلديات قامت بوضع صهاريج ثابتة في المناطق الحيوية التي تتجمع فيها الأمطار، وكذلك عشرات الصهاريج، وقد باشرت هذه الأجهزة عملها بشكل مباشر بعد سقوط الأمطار.

ولفت إلى أن الكوادر البشرية من المهندسين والموظفين كانوا موزعين في مختلف مناطق البحرين يعاينون بشكل مباشر وميداني المشكلات ويقفون على وضع الحلول لتذليل الصعاب، مبينًا أنه تم إنشاء شبكة إلكترونية؛ من أجل تنسيق الأمور وأخذ القرارات بشكل مستعجل.

وذكر أن هنالك تنسيقا كبيرا بين الوزارة وبين المجالس البلدية ومجلس أمناء العاصمة والمحافظات، وأن الوزارة لن تدخر جهدًا في توفير الحلول لأي مشكلة تطرأ في جميع مناطق البحرين إزاء الأمطار الرعدية التي تعرضت لها البلاد.

هذا ورصدت “البلاد” الوزير ومسؤولي الوزارة ومهندسيها وموظفيها في أكثر من موقع ومدينة وقرية، وشاهدت متابعة الوزارة لجميع التفاصيل المتعلقة بمياه الأمطار.