+A
A-

أولى جلسات “البحرين للتراث”

تم عقد الجلسة الأولى لجمعية البحرين للتراث تحت التأسيس وذلك بحضور كل من رئيس الجمعية الأستاذ علي مساعد والأعضاء خالد العلوي، عبدالله الحواج عبدالله إبراهيم الدوسري عبدالرحمن بو معجب، نادر علي قمبر، محمد الأسود وندى علي أمين.

وتم مناقشة محاور رئيسة عدة في الاجتماع ومنها فكرة الجمعية وأهدافها ومن الأفكار التي تم طرحها رعاية الهواة وأصحاب والمتاحف، نشر الثقافة الشعبية، المحافظة على التراث من الضياع وغرسه للأجيال القادمة، المشاركة في الأنشطة والفعاليات التي تعنى بالتراث والمقامة داخل وخارج مملكة البحرين، العناية بأصحاب الهمم وزيادة وعيهم بالتراث، إقامة المعارض والورش والندوات وغيرها من الأنشطة المعززة لثقافة التراث وتعريف الأجانب بتاريخ وتراث البحرين.

ثم تم التطرق للآلية المتعلقة بتسجيل الجمعية والقوانين الموجودة لدى وزارة العمل والتنمية، كما ناقش الأعضاء كذلك مقر الجمعية حيث تم اقتراح ان يكون المقر المؤقت للجمعية بالمتحف الشخصي لعلي مساعد. وتنوعت الاقتراحات بأن يكون هناك بدائل لمتحف مساعد وذلك لضيق المكان على أن يكون الاجتماع في مكان عام يتم الاتفاق عليه والتنسيق له لاحقا.

وكان لأسم الجمعية نصيب كذلك في المناقشة حيث طرحت عدة أسماء من ضمنها جمعية البحرين للتراث وجمعية المحافظة على التراث البحريني وقد تم التصويت لصالح أسم جمعية البحرين للتراث. وتخلل الاجتماع ذكر مجموعه من الأنشطة والبرامج المقترحة ضمن أجندة الجمعية القادمة ومنها زيارة لمعرض “اكسبو “ بالكويت والذي سيتم فيه تكريم رئيس الجمعية علي مساعد.