+A
A-

بيرسيبوليس يستهدف المفاجأة

يأمل بيرسيبوليس الإيراني في تحقيق مفاجأة والعودة بنتيجة إيجابية من أرض كاشيما أنتلرز الياباني، السبت في ذهاب الدور النهائي من دوري أبطال آسيا في كرة القدم.

ويعد كاشيما مرشحا قويا لإبقاء اللقب في اليابان بعدما توج مواطنه أوراوا ريد دايموندز في نهائي النسخة الأخيرة على حساب الهلال السعودي.

لكن بيرسيبوليس الباحث أن يكون أول فريق إيراني يحرز اللقب منذ باس في 1993، يعتقد أنه بمقدوره تحقيق مفاجأة أمام فريق بلغ نهائي كأس العالم للأندية في العام 2016، عندما احتاج ريال مدريد الإسباني إلى وقت إضافي لتخطيه 4-2، بفضل ثلاثية لنجمه انذاك البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال مدرب بيرسيبوليس الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش لصحيفة “طهران تايمز”: “لاعبونا مستعدون جسديا وذهنيا”.

وتابع المدرب الذي تخطى فريقه السد لقطري 2-1 في مجموع مباراتي نصف النهائي “لدينا الطموح وأنا أثق بلاعبي فريقي”.

من جهته، يأمل كاشيما، أنجح الأندية اليابانية مع ثمانية ألقاب في الدوري، تعويض موسمه المحلي، حيث يتخلف بفارق كبير عن المتصدر كاوازاكي فرونتال، واحراز اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

وحقق أنتلرز عودة رائعة في نصف النهائي، وتخطى سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي 6-5 بمجموع المباراتين، ليبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

ففي مباراة الذهاب على أرضه، تمكن كاشيما من قلب تخلفه صفر-2 إلى فوز قاتل 3-2 في الوقت بدل الضائع، وأعاد الكرة ايابا بقلب تأخره 1-3 إلى تعادل 3-3 في الدقائق الأخيرة.