+A
A-

اليوم ختام بطولة شاين الدولية للتنس

يسدل الستار اليوم السبت على منافسات بطولة شاين البحرين الدولية لناشئي التني التي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس في الفترة من 27 أكتوبر الماضي وحتى 3 من شهر نوفمبر الجاري، حيث ستقام مباراتا فردي الأولاد والفتيات، إذا سيلتقي في نهائي الأولاد اللاعبان الهولندي ريك مولر والبريطاني ماتيو روتر.

كما سيلتقي في نهائي فردي الفتيات اللاعبتان البريطانية شارلوت روسيل مع الفرنسية لو بادوين، وستقام المباريات على ملاعب نادي البحرين للتنس في الساعة الواحدة والنصف مساء.

وجاء تأهل الهولندي ريك مولر على حساب المصنف الأول في البطولة السعودي عبدالله الحقباني، حيث قدم اللاعبان مباراة عالية المستوى أظهر فيها كل منهما أحقيته بالوصول إلى هذه المرحلة من البطولة والوصول إلى النهائي، حيث انتهت المباراة لصالح الهولندي بمجموعتين دون مقابل جاءت نتيجتهما 4/6 و5/7.

وفي المباراة الأخرى خرج العماني عبدالله البرواني على يد نظيره البريطاني ماتيو روتر بعد منافسة قوية شهدتها مباراتهما في قبل النهائي، حيث حسم البريطاني روتر المباراة بمجموعتين مقابل لا شيء جاءت نتيجتهما 3/6، و4/6.

وفي فئة الفتيات، تأهلت اللاعبتان البريطانية شارلوت روسيل والفرنسية لو بادوين إلى نهائي مسابقة الفردي بعد أداء قوي ومثير قدمته كل منهما في الدور قبل النهائي.

وفي المباراة الأولى للدور قبل النهائي استطاعت البريطانية شارلوت روسيل المصنفة الأولى في البطولة الفوز على منافستها التشيكية آنا بانتشارتك بمجموعتين مقابل دون مقابل جاءت نتائجها 4/6 و3/6، وفي المباراة الثانية تمكنت الفرنسية لو بادوين من الإطاحة بمنافستها السلوفاكية نينا دانيزوفا الفائزة قبل أيام ببطولة البحرين الدولية التي أقيمت في نادي البحرين للتنس، حيث جاء فوز الفرنسية بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة جاءت نتائجها 4/6 و6/3 و1/6.

 

مكسب كبير

أكد مدير البطولة فؤاد الرويعي أن إقامة بطولة شاين البحرين الدولية لناشئي التنس على أرض مملكة البحرين إنما يعد مصدر فخر واعتزاز وتأكيد لمكانة المملكة على الخارطة الرياضية العالمية التي وأصبحت تنافس الدول العالمية وتكسب تنظيم واستضافة بطولات دولية وعالمية.  وقال “نفتخر اليوم بالنجاح الذي حققته البطولة التي تقام للمرة الأولى على أرض المملكة على جميع الأصعدة، الجهود التي بذلت من قبل مجلس الإدارة وعلى رأسه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة ونائبه الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة واللجان العاملة ساهمت في وصول البطولة للمستوى المنشود، وما قدمه اللاعبون واللاعبات المشاركين من مختلف دول العالم من مستوى فني متميز إنما يؤكد أهمية هذه البطولة”.