+A
A-

“علشانها نصوت” لـ “البلاد”: التصويت من أجل الوطن لا لطائفة أو جمعية

برنامج “علشانها نصوت” مبادرة شبابية للتشجيع على المشاركة في الانتخابات القادمة قوامها 45 شابا – حتى الآن - في مختلف المحافظات.

ويهدف القائمون على النسخة الثانية من “علشانها نصوت” إلى تشجيع الناس على التصويت والمشاركة الفاعلة في مشروع جلالة الملك الإصلاحي الذي يعتبر الانتخابات النيابية والبلدية من ركائزها.

وقـــــــــال قائـــد البرنامج مراد عمر لـ “البلاد” إن “برنامج (علشانها نصوت) بنسخته الثانية تم تدشين شعاره سينطلق فعليا في منتصف سبتمبر المقبل”، مبنيا أن “النسخة الثانية ستشمل جميع المحافظات بعد أن أثبتت نجاحها في انتخابات 2014 على مستوى المحافظة الجنوبية”.

جدول الفعاليات

وعن جدول فعاليات البرنامج، قال إن الفعاليات ستبدأ في أول أكتوبر المقبل بمعدل 10 أيام في كل محافظة لإقامة الفعاليات والأنشطة الشبابية والعائلية بالتعاون مع جميع المتنافسين على المقاعد النيابية والبلدية.

ولفت عمر إلى أن رسالة البرنامج أن المشروع الإصلاحي لجلالة الملك لابد المضي فيه، فهو قراءة للواقع ونظرة للمستقبل، ومهما كانت نتيجة أداء المجالس السابقة يجب ألا تعمم تجربة أو أداء مجموعة أو فرد على المشروع.

وبين “تتلخص فكرة البرنامج التشجيعي على المشاركة في الانتخابات على إقامة الفعاليات والبرامج الرياضية والعائلية والشبابية والرياضية؛ للوصول إلى أكبر فئة مستهدفة وتوضيح الغاية من المشاركة في العملية الانتخابية”.

حساسية المنافسة

وأضاف “نسعى تشجيع الناس على التصويت عبر إقامة فعاليات يشارك فيها متنافسين على ذات المقاعد في جميع الدوائر والمحافظات للتأكد على أن العرس الديمقراطي بقيادة الرجل الأول هدفه واحد رغم الاختلاف والتنافس”.

ولفت “أن البرنامج يجمع الكل تحت مظلة المشاركة بعيدا عن حساسية المنافسة، بل المشاركة من أجل الوطن وليس لجمعية معينة أو طائفة أو لشعار”.

وأوضح “أن القائمين على البرنامج مجموعة من الإعلاميين الشباب بالتعاون مع مجموعات إعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي لها ثقلها وبالتعاون مع الصحف والمجلات المحلية مؤكد أن باب التسجيل للمشاركين في البرنامج لا يزال مفتوحا”.