+A
A-

مرشح “الدور” الدوسري لـ “البلاد”: “الكلام المنمق” لن يحل المشكلات والملفات العالقة

الاهتمام بتشريعات جاذبة للاستثمار العالمي لحلحلة الملفات

الاستثمارات الضخمة تحل مشكلة البطالة والرواتب المتدنية

لتلافي البيروقراطية والروتين الذي يهرِّب المستثمرين

البرلمان يقر تشريعات ثم ينقضها بعد 6 أشهر

مشكلات الدائرة جزء من معاناة المواطنين بمختلف الدوائر

 

اعتمد المترشح نيابيا عن الدائرة العاشرة بالمحافظة الجنوبية المحامي خالد الدوسري في برنامجه الانتخابي على تطوير الجانب الاقتصادي وإنعاش تشريعات جذب الاستثمارات الضخمة ورؤوس الأموال والمستثمرين للبلد. واعتبر أن التركيز على الجانب الاقتصادي وتطويره هو السبيل إلى حل الملفات العالقة التي ما يزال المواطن يدور في حلقة مفرغة دون حل، موضحا “من شأن الاستثمارات الضخمة أن تحل مشكلة البطالة والرواتب المتدنية وبالتالي إنعاش البنوك والحياة المعيشية عموما”. وبين أن “من شأن تقديم تسهيلات للمستثمرين ووضع تشريعات مفتوحة وحديثة كالتي تتبعها الدول المتقدمة كسرعة التقاضي وإنجاز المعاملات جذب رؤوس الأموال”.  وقال “الدول المتقدمة لديها تشريعات مفتوحة لجذب المستثمر ورؤوس الأموال وتلافي البيروقراطية والروتين الذي تسبب في هروب المستثمرين من البلد”.

تخفيف القيود

وأكمل “تحتاج التشريعات الحالية إلى مزيد من المراجعة في القرارات والإجراءات الإدارية، منوها الى ضرورة التركيز على التشريعات الاقتصادية وتخفيف القيود سواء الأمنية او الإدارية على المستثمرين”.

لفت إلى أنه هناك بعض التشريعات التي تحتاج إلى زيادة صلاحيات أو تخفيضها أو نقلها إلى جهة أخرى بحيث تواكب التشريعات المتطورة

مجلس النواب يقضي وقته في تمرير تشريعات ثم ينقضها بعد اشهر عدة أو يعدلها بعد 6 اشهر من التصديق عليها والذي يعتبر منقصة.

وأضاف الإسكان وزيادة الرواتب والبطالة والتوظيف على رأس الملفات التي يعاني منها المواطن، أما الاستثمار والمشاريع الضخمة السبيل لإنعاش البلد اقتصاديا.

وبين الدوسري “عاشرة الجنوبية تعاني من الملفات الإسكان التوظيف وضعف الرواتب كباقي دوائر في البحرين ولم يلب البرلمان الحالي تطلعات المواطنين الذي يأسوا من الوعود الكاذبة”.

الكلام المنمق

وأكمل: الكلام المنمق لن يحل المشاكل والملفات العالقة وما تعاني عاشرة الجنوبية منه جزء من معاناة المواطنين في مختلف الدوائر والحل في تطوير الجانب الاقتصادي والدفع به للامام وبالتالي حلحلة هذه الملفات.

وأكمل “جعل البحرين منطقة استثمار جاذبة تتنافس عليها المصانع الضخمة والشركات العامية سيدعم الدولة والتأمينات والمواطنين فضلا عن إعادة حقن الخبرات البحرينية في مجالات أخرى وطنية”.

عن الدائرة

تعد الدائرة العاشرة بالمحافظة الجنوبية أصغر دائرة انتخابية، حيث يبلغ أعداد الناخبين فيها نحو 2368 ناخبا فقط حسب إحصاءات انتخابات برلمان 2014.

يمثل الدائرة حاليا بالبرلمان رئيس مجلس النواب أحمد الملا وتضم دائرته نحو 22 مجمعا سكنيا، وتشمل مناطق: الجسيرة، الغينة، حد الجمل، أم جدر الصمان، طرافي، جزيرة حوار، ربض الشرقية، ربض الغربية، سواد الشمالية، سواد الجنوبية، وأمحزوزة، القارة، العمر، الشبك، الرميثة، درة البحرين، أم خرورة.

 

مقعد نائب الدور والقرين ودرة البحرين وجزر حوار

برلمان

النائب الفائز

عدد أصواته

 2002

المرحوم محمد فيحان الدوسري

بالتزكية

2006

لطيفة القعود

بالتزكية

2010

لطيفة القعود

بالتزكية

2014

أحمد إبراهيم الملا

834

2018

؟

؟