+A
A-

حرمان مواطن من حقوقه الإسكانية لارتفاع سقف راتبه

وقع المواطن (م. م.) في حيرة من أمره لتأمين بيت العمر بعد أن وقع في دهاليز انتظار حصوله على البيت من وزارة الاسكان، وإسقاط اسمه من المستحقين بعد طول انتظار بسبب تجاوز راتبه السقف المحدد.

ولخص مشكلته بأنه اليوم مواطن غير مستحق للحصول على أيّ خدمة إسكانية، فلا يستطيع الحصول على بيت ولا يستطيع الحصول على قرض بناء أرض اشتراها.

 

المناشدة

وناشد المواطن عبر صحيفة “البلاد” رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة التوجيه لحل كربته.

وقال: “سيدي سمو الأمير خليفة أنت الأب الحنون، وليس لي بعد الله سواك، لحل مشكلتي، لكي أتمكن من بناء الأرض، والخروج من الضيق الحالي مع ابنائي، وتحقيق أحلامهم”.

 

القصة

تبدأ قصة هذا المواطن كما يرويها لصحيفة “البلاد” بأنه انتظر الحصول على بيت العمر مدة تصل الى 20 عاما، وبعد أن تعب من الانتظار دون جدوى، اقترض مبلغا من بنك لشراء قطعة أرض في سنة 2016.

وأضاف: توجهت لوزارة الإسكان لتحويل طلبي من الحصول على وحدة سكنية إلى الحصول على قرض بناء، ولكن بعد حوالي شهر تم إبلاغي بأنه تم إلغاء طلبي بالكامل من الوزارة بسبب تجاوز راتبي الحد الأقصى للاستفادة من خدمات  الوزارة.

 

الوزيـر والوكيـل

ولفت الى أنه تقدم برسالة لمقابلة الوزير باسم الحمر للنظر في طلبه، ولكن مع الأسف أبلغوني بأن الوزير لا يقابل المواطنين.

وبين أنه تقدم برسالة أخرى لمقابلة وكيل الوزارة الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة  و”لم أتمكن أيضا من مقابلته”.

وتابع: في يوليو الماضي اتصلت ببرنامج “صباح الخير يا بحرين” وطرحت مشكلتي، وفي اليوم نفسه أخبروني بأنه تم التواصل مع وزارة الإسكان وتم تحديد موعد لمقابلة الوكيل المساعد خالد اللحيدان بتاريخ 26 يوليو 2018، وذهبت حسب الموعد المقرر، ولكن مع الأسف الشديد أخبرني الوكيل المساعد بأنه لا يستطيع عمل شيء بسبب تجاوز راتبي حد السقف المحدد للاستفادة من خدمات الوزارة.

وأكد المواطن أنه أبلغ الوكيل المساعد بأن قرار تحديد سقف الراتب صدر في سنة 2006، بينما طلبه يرجع للعام 1995، فلماذا يطبق القانون بأثر رجعي؟