+A
A-

تعزيز مساهمة البحرينية في الحياة السياسية

 قدّم المجلس الأعلى للمرأة محاضرة حول مشاركة المرأة البحرينية في الحياة السياسية، ضمن برنامج عمل “صوت الشباب 2030” الذي أطلقه المجلس بالتعاون مع كل من وزارة شؤون الشباب والرياضة و”تمكين”، الذي تستضيفه فعاليات “مدينة شباب 2030”.

وقدَّم مدير المركز الإعلامي في المجلس الأعلى للمرأة محمد الحمادي خلال المحاضرة جوانب من تاريخ مشاركة المرأة البحرينية في الحياة السياسية، لافتًا إلى أن البحرينية ومن خلال هذه المشاركة حققت الكثير من التقدم لتسجل بذلك بدايات مبكرة شاركت من خلالها في تشكيل ملامح النهضة الوطنية التي تعود في توقيتها لفترة العشرينات من القرن الماضي.

واستعرض الحمادي جهود المجلس الأعلى الرامية لتعزيز مساهمة المرأة البحرينية في الحياة السياسية، حيث تم إلقاء الضوء على برنامج التهيئة الانتخابية الذي يتم تنفيذه حاليًّا، الذي يتضمن تقديم الدعم الفني والاستشارات النوعية في المجال القانوني والسياسي والإعلامي وغيره من أوجه الدعم للراغبات بالترشح للانتخابات النيابية والبلدية، المتوقع إقامتها خلال الربع الأخير من العام الحالي (2018). وأوضح للمشاركين أن سياسات البحرين، وبمساندة من المجلس الأعلى للمرأة، هي سياسات مراعية لاحتياجات المرأة البحرينية، وتعمل في اتجاه تحقيق مبادئ تكافؤ الفرص من منطلق ما تشهده المسيرة التنموية من مساهمات مؤثرة للمرأة تستدعي المحافظة على بيئة مراعية للتوازن بين الجنسين.