+A
A-

“التنمية السياسية”: إطلاق أكبر برنامج لتدريب المترشحين للانتخابات

انطلقت مساء الأحد باكورة فعاليات البرنامج التدريبي لانتخابات 2018 الذي ينظمه معهد البحرين للتنمية السياسية تحت شعار (درِّب).

ستركز الحملة على التواصل المباشر مع المترشحين ومديري الحملات الانتخابية والمهتمين بالشأن الانتخابي، وسوف يتم استثمار منصات التواصل الاجتماعي والوسائل التكنولوجية في هذه الحملة من خلال تفعيل قنوات الإعلام الرقمي؛ باعتبارها الوسيلة الأسرع وصولا للمجتمع في الفترة الراهنة.

ويعد هذا البرنامج أكبر برنامج تدريبي توعوي من نوعه لتدريب المترشحين ومديري الحملات الانتخابية لخوض الانتخابات التشريعية والبلدية المقبلة، حيث يتضمن ثلاثة محاور هي المحور القانوني والمحور السياسي والمحور الإعلامي؛ وذلك من خلال 16 فعالية سيتم تنفيذها خلال 27 يوما تمتد في الفترة من 29 يوليو الجاري حتى 27 سبتمبر المقبل مقسمة ما بين محاضرات توعوية ودورات تدريبية متنوعة.

وتناولت محاضرة الأحد، والتي حملت عنوان الإطارين السياسي والقانوني للعملية الانتخابية؛ وقدمتها المحامية وعضو مجلس الشورى دلال الزايد الأطر الدستورية والقانونية للعملية الانتخابية من خلال عرض لأهم الشروط القانونية للمترشح والالتزامات التي ينبغي له القيام بها لضمان عدم الإخلال بالشروط الدستورية والقانونية للعملية الانتخابية. وتطرقت الزايد إلى تطور المشاركة الانتخابية في المملكة منذ أول انتخابات نيابية جرت بعد تولي عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم في البلاد، وأكدت في ذلك على أنه لولا المشروع الإصلاحي لجلالته لما كنا نشهد هذا التطور الديمقراطي الذي تشهده مملكة البحرين.