+A
A-

المرشح فرج لـ “البلاد”: أهالي قلالي يعانون شح الأدوية وعدم توفر التطعيمات

صرح المرشح النيابي للدائرة الخامسة بمحافظة المحرق (قلالي وضواحيها) نواف أحمد فرج بأن برنامجه الانتخابي يرتكز على السعي لتحسين الوضع المعيشي للمواطنين وتعديل قانون التقاعد، ومنح الأولوية لتوظيف البحريني لمعالجة مشكلة البطالة. وأكد عزمه تعديل الوضع المعيشي من ناحية رفع الرواتب والعلاوات، وتعديل قانون تقاعد المرأة، وألا تكون مساوية للرجل.

وأشار إلى أن أهالي قلالي يعانون مشكلة شح الأدوية في المراكز الصحية، خصوصا تطعيمات الأطفال، فهي غير متوفرة في جميع مراكز البحرين.

ودعا لأن تكون مملكة البحرين وجهة صحية تتميز بتقديم خدمات طبية عالية الجودة.

احتياجات القرية

وفي هذا الصدد، أردف فرج بأن منطقة قلالي تفتقر مركزا شبابيا أو ناديا نموذجيا للشباب، لافتا إلى أن بحارة قلالي يطالبون بمرفأ أفضل لهم؛ كون مرفأهم الحالي صغيرا، وليس مهيأ ولا يحتوي على اشتراطات السلامة للصيادين. وطالب بتلبية احتياجات المواطنين ببناء مدارس إعدادية وثانوية لأبناء قلالي لبعد المدارس التي يتعلم فيها الطلبة عن المنطقة؛ وذلك لوجود أراض واسعة وخالية.

وقال: “يجب أن يتم تعديل البنية التحتية لمناطق قلالي خصوصا شارع ريا، إذ خصصت الحكومة ميزانية مرصودة لرصف الشوارع، ولكن لم تنفذ من جانب وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني”.

مناطق الخامسة

وكان النائب السابق المرشح بالدائرة ذاتها محمود المحمود قد وجه انتقادات لإهمال منطقة قلالي طوال السنوات الأربع الماضية سواء بلديا أو برلمانيا. ويمثل الدائرة حاليا تحت قبة البرلمان النائب محمد الجودر.

وتضم الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق مناطق: قلالي وجزر أمواج وديار المحرق وجزيرة دلمونيا. وتبلغ الكتلة الناخبة قرابة 7199 وفق إحصاءات انتخابات برلمان 2014. وتنافس على مقعد الدائرة بالانتخابات الماضية 10 مرشحين. وكان مقعد قلالي والمناطق المجاورة مصنفا ضمن الدائرة الرابعة بمحافظة المحرق، ولكن جرى تحريك رقم الدائرة قبل انتخابات برلمان 2014، وجرى اعتبارها الدائرة الخامسة.

نائب مقعد قلالي وجزر أمواج بالبرلمان

برلمان

عيسى أبو الفتح

عدد الأصوات

2002

عيسى أبو الفتح

3066

2006

عيسى أبو الفتح

3890

2010

محمود المحمود

3418

2014

محمد الجودر

3358

2018

 ?  ?