+A
A-

“BIBF” و ”التنمية الإسلامي” يوقعان مذكرة تفاهم

 استضاف معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية “BIBF” المدير العام للمعهد الإسلامي للبحوث والتدريب “IRTI” - التابع لبنك التنمية الإسلامي - همايون دار في مقر المعهد لتوقيع مذكرة تفاهم وتعزيز التعاون المشترك.

ويعتبر المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب أحد الكيانات التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ويمثل الوحدة الرئيسة في مجموعة البنك لإجراء الأبحاث في مجال التمويل الإسلامي، وتقديم الدورات التدريبية والمعلومات والخدمات الاستشارية والمساعدة الفنية وتطوير المنتجات المالية الإسلامية ضمن الكيانات التابعة للمجموعة والدول الأعضاء لدى مجموعة البنك.

وبموجب هذا الاتفاق، ستعمل كلتا المؤسستان بشكل وثيق على دمج أحدث التقنيات التعليمية والتدريبية كالتعلم الإلكتروني ومحاكاة التمويل الإسلامي وغيرها، وذلك بهدف النهوض بقطاع التمويل الإسلامي في المنطقة.

وتمهد هذه الاتفاقية استمرارية التعاون بين الطرفين، الذي لن يقتصرعلى المبادرات التدريبية فقط، وإنما سيمتد لمشاريع أخرى ستساهم بشكل كبير في تعزيز نمو التمويل الإسلامي كقطاع أعمال استراتيجي وسريع النمو.

و قال مدير معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، أحمد الشيخ “يعتبر معهد “BIBF” مزود تدريبي عالمي رائد في في مجال التمويل الإسلامي، ويتميز باعتباره من أوائل المعاهد في جميع أنحاء العالم لتقديم شهادات احترافية في مجال التمويل الإسلامي. ويسعدنا التعاون مع معهد بنك التنمية الإسلامي لتعزيز إمكانيات الثروة البشرية في قطاع التمويل الإسلامي”.

من جانبه، قال هومايون دار: “نسعد بالتعاون مع معهد “BIBF”، والذي يعتبر مزود رائد للتدريب وخاصة في مجال التمويل الإسلامي، وسيعمل معهد «IRTI» بشكل وثيق مع “BIBF” كأحد مراكز التميز العالمية والموثوقة من قبل بنك التنمية الإسلامي. تؤمن كلتا المؤسستين بمبدأ زيادة الاستثمار في التعليم والتدريب، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الفائدة والإنتاجية على الفرد والمؤسسة.