+A
A-

“الصحة”: لا نهمل المرضى ومخزون بنك الدم كاف

 قالت وزارة الصحة إنها تابعت ما تناقلته أمس وسائل التواصل الاجتماعي بشأن شكوى من خلال مقطع صوتي لشقيقة إحدى مريضات السكلر من الخدمات العلاجية بالسلمانية، سردت فيه وقائع غير دقيقة. وعبرت “الصحة” عن استيائها الشديد من نشر وتناقل الأخبار المغلوطة.

وقالت الوزارة في بيان إن مكتب شكاوى المرضى بالسلمانية كان يتابع الحالات المذكورة عن كثب وعلى اطلاع بمجريات الأمور، وعندما تم تناقل المقطع الصوتي والشكوى التي طرحت بأحد البرامج الإذاعية، صباح أمس، زار رئيس قسم الشكاوى المريضات وتحدث مع ذويهم، واستمع إلى ملاحظاتهم، وطمأنهم عن خطة العلاج، وأبدوا حينها الرضا عن العلاج. إضافة إلى ذلك أكدت المريضات أنهن يتلقين في المجمع الخدمات الصحية اللازمة كافة، وليس هناك أي تقصير أو نوع من الأهمال كما ورد بالشكوى.

وأفاد بأن المريضة التي في الطوارئ أدخلت بعد ظهر أمس إلى جناح تنويم المرضى لاستكمال العلاج، والمريضة الأخرى منومة بالعناية القصوى، وتخضع لعناية مكثفة، ونقل الدم المطلوب لها، وهناك مخزون احتياطي كاف إذا تطلب الأمر، ولا صحة لما تناقلته بعض وسائل التواصل من معلومات خلت من الدقة عن نقص مخرون الدم في بنك الدم المركزي.