+A
A-

بحث ابتعاث الأطباء وحماية حقوقهم

 أكدت جمعية الأطباء البحرينية أهمية الجهود التي تبذلها وزارة الصحة ممثلة بالوزيرة فائقة الصالح في مجال دعم الطبيب وتهيئة بيئة العمل المواتية له ضمن الإمكانات المتاحة، وبما يحقق الهدف الذي ينشده الجميع والمتمثل في تقديم خدمات صحية وطبية ذات جودة للمواطن والمقيم.جاء ذلك، في اجتماع عمل عقده مجلس جمعية الأطباء مع وزيرة الصحة بحضور وكيل الوزارة وليد المانع والوكلاء المساعدين وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة ومستشفى السلمانية الطبي.

وناقش الاجتماع عددًا من القضايا التي تهم الطبيب، وفي مقدمتها مسألة توفير التدريب والابتعاث للأطباء التي توقفت لفترة مما يضر بمستوى الأطباء وحصولهم على أعلى الدرجات العلمية في المجال الطبي.

وأكد المسؤولون في الوزارة وجود ساعة مخصصة أسبوعيًّا لأطباء المراكز الصحية تخصص للتدريب ومناقشة الحالات لما لها من فائدة كبيرة تعود على الأطباء وتطورهم.

وجرى أيضًا بحث مسألة إضافة 10 مرضى لكل طبيب في المركز الصحي بعد انتهاء دوامه مباشرة ليعاينهم في 10 دقائق، وهنا أوضحت الصالح أن الإجراء غير قانوني وربما يكون بمبادرة من إدارة المركز الصحي نفسه.

وأكد جانب جمعية الأطباء أهمية توفير مزيد من الحماية اللازمة للطبيب من الاعتداء أثناء مزاولته لعمله، مع إتاحة الفرصة أمامه لتسجيل شكوى بحق المعتدي بطريقة سلسلة بعيدًا عن مراكز الشرطة. كما أكد الاجتماع ضرورة وضع آلية لرد الاعتبار للطبيب الذي يتعرض لاتهام بالوقوع في خطأ طبي.