+A
A-

أهالي عالي يناشدون “الإسكان” إنصافهم في مشروع الرملي

اعتصم أهالي منطقة عالي، أمس بالقرب من حديقة عالي الكبرى، وهم يحملون أعلام مملكة البحرين وصور جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، مناشدين في وقفتهم هذه وزارة الإسكان، ممثلة بوزير الإسكان باسم بن يعقوب الحمر، إنصافهم في مشروع الرملي في الدفعات المقبلة التي من المتوقع الإعلان عنها قريبا.

ومن ضمن ما حملته قلوب الأهالي قبل أيديهم في هذا التجمع مناشدة تقول “أهالي عالي وإسكان عالي يناشدون وزارة الإسكان الرد الشافي الذي يُطمئن قلوبهم بخصوص مشروع الرملي”. وعبارة “نحن أحق بمشروع الرملي ولسنا بحاجة الى شقق”. ومن ضمن اليافطات تساؤل لوزارة الاسكان يقول “أين توصيات سمو رئيس الوزراء باستحقاق أهالي عالي وإسكانها في مشروع الرملي!؟”.

ولم يخل الاعتصام من أطفال رفعوا عبارات مثل “طال الانتظار يا وزارة الاسكان”، و”كلنا أمل في وزارة الإسكان” بإلاسراع في إنصاف طلبات آبائهم الإسكانية التي مر عليها زمن طويل.

وصرح الأهالي بأنه سوف يكون لهم تجمع آخر في الأيام المقبلة في مبنى وزارة الإسكان، ويأملون أن يُنظر لمأساتهم بعين الاعتبار، وأن تتم حلحلة الملف الإسكاني لمنطقة عالي، التي هُضم حقها في المشروع المُقام بالمنطقة نفسها، ألا وهو مشروع الرملي .

تحركات الأهالي لم تكن وليدة هذه اللحظة، وكانوا على مدى سنوات يراجعون الوزارة ويناشدون المسؤولين ويعتصمون بشكل سلمي وحضاري ويبعثون برسائلهم وشكاواهم، ويقومون بفعاليات حضارية من أجل لفت الانتباه لمعاناتهم الإسكانية وإعطائهم الأولوية في مشروع الرملي الإسكاني. ويثمن الأهالي متابعة وزير الإسكان الحثيثة للمشاريع الإسكانية واهتمامه بمناشدات الأهالي بخصوص مشروع الرملي، انطلاقا من توصيات وإرشادات الحكومة التي تصب في خدمة الأهالي وراحتهم واستقرارهم، وكلهم أمل بالنظر بعين الاعتبار الى توجساتهم وقلقهم، وأن تصلهم تطمينات عملية يرون فيها ترجمة لتوصيات سمو رئيس الوزراء في العام 2016 بزيادة حصة أهالي عالي في مشروع الرملي.