+A
A-

حلم الياباني هوندا المتأخر

 لم يحجز كيسوكي هوندا مكانه في تشكيلة المنتخب الياباني لكرة القدم إلا بعد إقالة المدرب في الأسابيع الأخيرة، إذ سيخوض في سن الـ 32 في روسيا المونديال الأخير له، ويحلم بإحراز كأس العالم منذ أن عرض له والده وهو طفل شريط فيديو لإنجازات البرازيلي بيليه.وقال نجم ميلان الايطالي السابق الجمعة في معسكر منتخب “الساموراي الازرق” في مدينة قازان الروسية “أشعر بأن كأس العالم هذه، هي الأخيرة لي. أصبحت في سن الـ 32، و4 سنوات أخرى، فترة طويلة جدًّا”.

وأضاف هوندا الذي تراجع للعب دور اللاعب الاحتياطي في ثالث مشاركة له، “لا استطيع أن اقرر الآن (ماذا سيحصل) خلال 4 أعوام، لذا أكرس كل طاقاتي لهذا المونديال”.

ولعب هوندا آخر 20 دقيقة من المباراة الأولى، وساهم في فوز اليابان (2-1) الثلاثاء على نظيره الكولومبي الذي تأثر بالنقص العددي منذ الدقيقة الثالثة بطرد كارلوس سانشيز بعدما تسبب بركلة جزاء جاء منها الهدف الاول. وكان ذلك أول فوز لبلد آسيوي على منتخب من أميركا الجنوبية.

ويعتمد لاعب باتشوكا المتواضع في الدوري المكسيكي، على تجربته الكبيرة لمساعدة اليابان الأحد في يكاترينبورغ على تخطي عقبة السنغال التي تشاركها صدارة المجموعة الثامنة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما بعد فوز ممثل إفريقيا على بولندا ونجمها روبرت ليفاندوفسكي (2-1).

وأكد مسجل 36 هدفًا في 96 مباراة دولية خاضها مع “الساموراي الأزرق” منذ 2008 أنه “لاعب خبرة، وأنا واثق وأعرف ما علينا فعله في المباراة الثانية ضد السنغال”.

وأضاف “حتى لو خسرنا أمام السنغال، أعرف جيدًا كيف نستطيع تجنب الضغوط استعدادا لمواجهة بولندا” في المباراة الثالثة الأخيرة في الدور الأول.