+A
A-

مندي: قرار إلغاء جزائية نيمار صحيح ويحسب للحكم

أكد الحكم المونديالي المتقاعد جاسم مندي أن قرار الحكم الهولندي كيبرز بإلغاء ركلة الجزاء التي احتسبها لمنتخب البرازيل كان صحيحًا.

وكان الحكم الهولندي قد احتسب ركلة جزاء لصالح لاعب البرازيل نيمار، قبل أن يتراجع عن قراره بعد عودته لتقنية الفيديو، الأمر الذي أثار حفيظة لاعبي “السامبا”.

وكانت المباراة قد أديرت من قبل الحكم كيبرز وبمساعدة ساندر فان روكيل واروين زنسترا، والحكم الرابع سكومينا.

وأوضح مندي أن حالة اللاعب نيمار كان بها وضع اليد المسموح على لاعب المنافس دون وجود لسحب أو دفاع، مشيدًا بعودة الحكم لتقنية الفيديو والتأكد من القرار، في خطوة تضاف للحكم الذي أدار المباراة بشكل جيد جدًّا على حسب وصفه.

وذكر مندي أن الحكم كان جريئا في قراره بالعودة عن القرار، ومميزا في عودته للتأكد، خصوصًا وأن تقنية الفيديو وضعت لتكون عونا للحكم.

وحول وجود ركلة جزاء للمنتخب البرازيلي في الشوط الأول بعد إعاقة نيمار، أوضح مندي أن الحالة لا تستدعي أيضًا احتساب المخالفة مشيدًا بقرار الحكم في استمرار اللعب.

وفيما يخص الهدف الثاني لمنتخب البرازيل، أوضح مندي أن الحالة تعد من الحالات الصعبة، التي تمكن فيها وباقتدار الحكم المساعد الثاني

من اختيار القرار الصحيح باحتساب الهدف، خصوصا أن الكرة جاءت من أمام اللاعب نيمار وهو ما يعندي عدم وجوده في منطقة متسللة.

وأثنى مندى على أداء الطاقم التحكيمي في المباراة، مشيرًا إلى أن الحكم كيبرز من خيرة الحكام وصاحب 45 عامًا وخبرة طويلة عبر إدارته للعديد من المباريات المهمة.