+A
A-

مغامرة آيسلندا

ستكون آيسلندا الوافد الجديد على كأس، بحاجة لخطة لعب جديدة ذات نزعة هجومية إضافة لتعويلها على مهارات نجمها الموهوب جيلفي سيجوردسون، عندما تتحدى التوقعات يوم الثلاثاء المقبل على أمل الفوز على كرواتيا المتألقة لتبقي على آمالها في النهائيات المقامة حاليا في روسيا.

وتحطمت محاولات آيسلندا لاحتواء نيجيريا أمس في الشوط الثاني، بعدما عانت في التأقلم مع سرعة المنتخب الأفريقي لتخسر 2 - 0 ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وأنهت آيسلندا التي تخوض نهائيات كأس العالم لأول مرة، التي فاجأت الأرجنتين بالتعادل معها يوم السبت الماضي بنتيجة 1-1، الشوط الأول وهي تشعر بأنها في طريقها لتنهي المباراة بالتعادل السلبي بعد فشل نيجيريا في إطلاق أي تسديدة على المرمى.

وكانت نقطة واحدة كفيلة بإبقاء آيسلندا في إطار الصراع على نيل المقعد الثاني المؤهل لدور 16 عن مجموعتها قبل خوضها المباراة الأخيرة لها أمام كرواتيا.

لكن نيجيريا استطاعت اختراق دفاع آيسلندا في الشوط الثاني، وسجل أحمد موسى هدفين رائعين وهو ما سيجبر المنتخب الآيسلندي على الفوز على كرواتيا متصدرة المجموعة على أمل أن تسير نتيجة لقاء الأرجنتين ونيجيريا في صالحها.

وسيعني فوز نيجيريا، أو حتى التعادل مع الاعتماد على فارق الأهداف، بلوغ المنتخب الأفريقي مراحل خروج المغلوب وتوديع آيسلندا، للبطولة والعودة إلى ريكيافيك، كما ستودع الأرجنتين البطولة أيضا.