+A
A-

الصقر الأبيض يوقّع على التأهل بتخطي فور إيفر

وقّع فريق الصقر الأبيض على التأهل عندما كسب النقطة السادسة بفوزه مساء أمس على فريق فورإيفر ضمن مباريات المجموعة الثالثة بهدفين دون مقابل سجلهما عبدالرحمن شعبان (56) وعلي فتيل (64)، وظل الخاسر على ثلاث نقاط في انتظار الجولة الثالثة لمعرفة المتأهل الثاني وحسابات الصدارة.

الشوط الأول شهد سيطرة مطلقة لفريق الصقر الأبيض الذي هدد مرمى الحارس خالد عبدالستار إلا أن الخطورة لم تكن كبيرة لتكتل مدافعي فورإيفر أمام مهاجمي الصقر وخصوصاً أحمد يعقوبي وعمران سعيد والمتقدم دائماً محمد عطية.

وشعر لاعبو فورإيفر بالخطر وأغلقوا المنطقة الخلفية بتماسك خط الدفاع بوجود قلبي الدفاع إبراهيم جوهر وعبدالرحمن خالد والظهير الأيمن السيد أحمد محمد والظهير الايمن عبدالقوي قائد لتقليل خطورة لاعبي الصقر الابيض الذي أغلق منطقته من المنتصف.

في المقابل لم يستطع لاعبو فورإيفر تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس مجدي النجار إلا من بعيد عبر تسديدات ضعيفة خرجت قرب القائم الأيمن ولم تقلق فريق الصقر الأبيض لاعتماد لاعبيه على الانتشار الجيد والاحتفاظ بالكرة ثم اختراق دفاع فورإيفر تارة من العمق وتارة أخرى عن طريق التمريرات القصيرة التي شكلت خطورة لكنها تثمر.

وحصل لاعب فريق الصقر الأبيض حمزة البلوشي على جائزة أفضل لاعب في المباراة وتسلمها من مدير إدارة شؤون الأندية بوزارة شؤون الشباب والرياضة طارق العربي.

وفي مباراة اخرى، استعاد فريق صقور البحرين توازنه وحقق فوزاً مستحقاً على حساب فريق القلعة بثلاثة أهداف دون مقابل ليحصد نقاطه الثلاث ويستعيد آماله في حسابات المنافسة لحساب المجموعة الثالثة، ويدخل منافساً مع فريقي الصقر الأبيض وفور ايفر، فيما ودع فريق القلعة المنافسة بعد تلقيه خسارته الثانية على التوالي، وسجل أهداف الفوز لصقور البحرين لاعبيه سلمان محمد “25”، وعلي حسين شبيب “69”، وعلي السيد حميد “75”.

جاءت المباراة متوسطة المستوى فنياً نجح خلالها فريق صقور البحرين في الخروج بالأهم من المباراة من أجل التمسك بآمال المنافسة، وتسيد الصقور المباراة ونجح في السيطرة على مجريات اللعب وأهدر لاعبيه الكثير من الفرص كانت كفيلة بالخروج بنتيجة كبيرة، وفي المقابل قدم القلعة مستوى فني أفضل نسبيا من مباراته الأولى ولكنه افتقد للفعالية الهجومية التي كلفته الخروج مبكرا من المنافسات، وتأثر لاعبيه كثيرا لافتقادهم المخزون البدني واللياقي خصوصا في شوط المباراة الثاني.

وظفر لاعب فريق صقور البحرين قاسم القلاف بجائزة أفضل لاعب في المباراة، وتسلم الجائزة من عضو لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم خالد العلان.