+A
A-

بطولة المرحوم جاسم فخرو الشطرنجية تنال التصنيف الدولي

أكد حكم الشطرنج الدولي هاشم درويش الذي سيكون على رأس لجنة التحكيم في بطولة المرحوم جاسم محمد فخرو الرمضانية (42) للشطرنج والتي ينظمها نادي العروبة خلال ليالي الشهر الكريم وتقرر افتتاحها مساء يوم السبت التاسع عشر من شهر مايو الجاري الموافق (4) رمضان عند الساعة التاسعة مساء، إن هذه البطولة صارت ضمن البطولات المصنفة على المستوى الدولي.

وقال هاشم درويش: لقد حظيت هذه البطولة بالثناء والتقدير من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج كونها أثبتت مكانتها طوال السنين الماضية (42 عامًا) متتالية الأمر الذي جعلها تعد من بين البطولات الدولية.

وقال أيضًا: إن اتحاد الألعاب الذهنية برئاسة علي شويطر وأعضاء مجلس الإدارة أشادوا ودعموا هذا التصنيف الدولي وبالتالي يكون نادي العروبة أو نادٍ بحريني يصل إلى هذه المكانة الدولية العريقة.

وأشار هاشم درويش إلى إن المشاركين في البطولة (42) سوف يتم تصنيفهم على أنهم دوليون ويتم تطبيق هذا القرار على اللاعبين البحرينيين الذين سوف يعتمدهم مجلس إدارة الاتحاد.

وأضاف هاشم درويش: إن هذا الخبر سيكون له موقع السحر على اللاعبين البحرينيين بما فيهم الأجانب الذين سيكونون ضمن المشاركين إن تقدموا بالوثائق المطلوبة والرسمية على المشاركات العالمية.

وهنأ الحكم الدولي الشطرنجي هاشم درويش رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي العروبة وعائلة المرحوم جاسم محمد فخرو (الراعي الرسمي) وكل المشاركين عامة والبحرينيون خاصة بوصول هذه البطولة إلى مستوى التصنيف الدولي لأول مرة في تاريخها منذ عام (1976) وحتى اليوم.