+A
A-

“جيبك” تنهي عمليات الصيانة الشاملة لمصانعها

أعلن رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري أن الشركة انتهت من إجراءات الصيانة الدورية الشاملة للعام 2018 أمس الأول، والتي من شأنها أن تحافظ على استمرارية أداء مصانع الشركة طوال فترة عمليات التشغيل القادمة بكفاءة عالية وإنتاجية منتظمة.

وأعرب جواهري عن شكره وتقديره إلى الحكومة الرشيدة وجميع الوزارات والهيئات ومؤسسات الدولة وجميع من ساهم من الجهات المختصة سواء الحكومية أو الخاصة في تيسير وصول وتحميل ونقل معدات عملية الصيانة الشاملة، مشيداً بأهمية التعاون الذي شمل العديد من الجهات، مؤكداً في الوقت ذاته بأن مثل هذا التنسيق والتعاون من القطاع الحكومي والخاص إنما يعد جهداً وطنياً باعتباره سيصب في النهاية  في مصلحة القطاع الصناعي الذي لا يمكن إنكار دوره المؤثر في دعم الاقتصاد الوطني لمملكتنا العزيزة.

كما أوضح أن المعدات جاوز عددها 53 معدة رئيسة متعددة الأحجام والأبعاد، منها ما تم تصنيعها في ورش عملاقة داخل مملكة البحرين، ومنها ما تم استقدامها من مختلف دول العالم كإيطاليا، وألمانيا، وإسبانيا، وهولندا، واليابان وسنغافوره، والنمسا. كما تم أيضاً تصنيع وجلب بعض المعدات الأخرى من الدول الخليجية الشقيقة كدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، بالإضافة إلى المعدات التي تم تصنيعها محلياً.

يذكر أن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات تقوم بتنفيذ عملية الصيانة الشاملة لمصانعها بصفة دورية كل 3 سنوات، حيث تتم صيانة المصانع ومعداتها وأجهزتها وذلك بالتعاون مع المصّنعين والمختصين الدوليين والمحليين لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الصيانة الدورية الهامة.