+A
A-

الشباب يتعادل مع الأهلي ويضمن البقاء بدوري (NBB)

ضمن الشباب بقاءه رسمياً بدوري بنك البحرين الوطني لكرة القدم بعد أن تعادل مع الأهلي 2/2 في المواجهة التي جمعت الفريقين في الجولة 17 من المسابقة على ستاد البحرين الوطني مساء أمس، كما حافظ الأهلي على آماله في البقاء بدوري (NBB)  لتحسم هوية الهابط الثاني حتى الجولة الأخيرة.

الشباب افتتح التسجيل عن طريق علي حسن (د 37 ركلة جزاء) بالشوط الأول، قبل أن يدرك الأهلي التعادل بإمضاء علي العصفور في الشوط الثاني (د51)، فيما أحرز الشباب هدف التقدم الثاني بتوقيع سيد أحمد كريمي (د86)، قبل أن يسجل الأهلي هدف التعادل الثاني عن طريق مهدي حميدان في الوقت بدل الضائع (د95).

وبتلك النتيجة رفع الشباب رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس، فيما رفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة ليبقى في المركز التاسع ليكون مصيره معلقا حتى الجولة الأخيرة المقبلة حيث يحتاج الأهلي إلى الفوز على المحرق بطل الدوري مقابل خسارة الرفاع الشرقي (17 نقطة) امام الاتحاد لكي يضمن البقاء وخوض مباراة الملحق مع ثالث دوري الدرجة الثانية البسيتين.

استحق الشباب الفوز بالشوط الأول بعدما كان الأفضل تنظيما من الناحية الفنية من حيث التحكم في رتم اللعب والاستحواذ على الكرة والانتشار الجيد مع استفادة الماروني من المهارات الفردية للاعبيه واستغلال المساحات المتاحة، بينما لعب الأهلي بصورة عشوائية وبرتم بطيء.

في الـ 19 دقيقة الأولى من زمن الشوط الأول غابت الفرص الخطيرة باستثناء التسديدة الصاروخية للاعب حسين جميل في د 19 والتي مرت فوق العارضة وكادت أن تعانق الشباك.

وكاد الأهلي أن يفتتح التسجيل بعد الحصول على ركلة مباشرة من خطأ كسبه مهدي حميدان، حيث تصدى حسين سلمان للركلة وسدد كرة يسارية ذكية على يمين الحارس أبعدها علي عيسى ببراعة في د 26.

ونشط الشباب فيما بعد وحاول بناء العديد من المحاولات الهجومية لهزّ شباك الأهلي، وصوب علي مدن تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسكها محمود العجيمي ببراعة في د 35.

وبعد نحو دقيقة توغل قائد الشباب سيد أحمد كريمي داخل منطقة جزاء الأهلي وأخذ يراوغ مدافع الأهلي بمهارة رائعة ليتعرض إلى الإعاقة وينال ركلة جزاء صحيحة بنسبة مئة بالمئة نفذها اللاعب علي حسن بنجاح معلنا تسجيل الهدف الأول عبر ركلة جزاء في د 37.

ورغم التقدم الشبابي إلا أنه واصل اندفاعه الهجومي ولم يكتف بتسجيل هدف التقدم كما حاول الأهلي التقدم لكنه لم يفلح في تعديل النتيجة لينتهي الشوط الأول 1/0.

الشوط الثاني شهد أحداثا دراماتيكية، فالأهلي دخل بنزعة هجومية منذ البداية باحثاً عن تعديل النتيجة فكان له ما أراد عندما نجح في إحراز هدف التعادل عن طريق علي العصفور الذي تسلم تمريرة عرضية من مهدي حميدان من جهة اليمين أودعها الشباك في د 51 .

ولم يقف الشبابيون مكتوفي الأيدي أمام صحوة النسور فقد أنقذ الحارس محمود العجيمي فريقه من هدف محقق في مرماه بعد أن توغل ايمن عبدالأمير في منطقة الجزاء وسدد كرة باتجاه المرمى تصدى لها العجيمي ليبعدها فيما بعد الدفاع في د60.

وحصل الأهلي على ركلة ثابتة من خطأ نفذه حسين سلمان وسدد الكرة بنفس الطريقة والأسلوب على غرار الشوط الأول يسارية ولكن هذه المرة على يسار الحارس الذي أبعدها لينقذ مرماه من هدف محقق في د 84.

الرد جاء سريعا من الشباب عندما مرر البديل الناجح حسين علي “بيليه” تمريرة بينية للمتوغل داخل منطقة جزاء الأهلي كريمي والذي استطاع أن يراوغ حوالي 3 مدافعين وسدد كرة ارضية زاحفة من بينهم أهدت فريقه التقدم د86.

وسعى الأهلي جاهدا لإدراك التعادل ومن هجمة مرتدة وانفراد لمهدي حميدان تعرض للعرقلة من عزيز شهيد على مشارف الجزاء ليحصل الأهلي على خطأ وركلة ثابتة نفذها حسين سلمان، ولكنها هذه المرة لم تنجح بعد أن ارتطمت بأحد المدافعين د92، فيما حصل شهيد على البطاقة الحمراء والطرد لحصوله قبل ذلك على البطاقة الصفراء.

ونجح الأهلي في تعديل النتيجة عن طريق مهدي حميدان الذي تسلم كرة طولية سددها رأسية في مرمى الشباب د 95 ليحرز هدف التعادل الثاني، وكاد كريمي الشباب أن يحرز هدف التقدم الثالث عندما انفرد بمرمى الأهلي لكنه سددها فوق العارضة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2.

الحد يضمن

وعلى استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن الحد البقاء في الدرجة الأولى بفوزه على الرفاع الشرقي بهدفين مقابل واحد.

سجل للحد عيسى غالب ومحمد الطيب، فيما سجل للشرقي سامي الحسيني.

أدار اللقاء الحكم وليد محمود، وعاونه عبدالله صالح وجاسم حسن، والحكم الرابع إسماعيل حبيب.

الرفاع يتفوق

وعلى استاد النادي الأهلي، ظفر الرفاع بفوز ثمين ومهم على المالكية بهدف عبر اللاعب محمد مرهون.

أدار اللقاء الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه نواف شاهين وصلاح جناحي، والحكم الرابع سيد عدنان محمد.

 

جدول الترتيب:

 

الفريق  النقاط

1.المحرق

 42

2.النجمة

 29

3.المالكية

 27

4.المنامة

 26

5.الشباب

 21

6.الحد

 21

7.الرفاع

 19 

8.الرفاع الشرقي

 17

9.الأهلي

 16 

10.الاتحاد

 11