+A
A-

الحمادي: إحالة 11 متهمًا بعصابة “SIA” للمحاكمة بقضية جديدة

أعلن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام المستشار أحمد الحمادي انتهاء التحقيق في واقعة تشكيل عصابة إرهابية تسمى (هيئة المخابرات السرية للثورة في البحرين واختصارها SIA) وأحالت 11متهمًا للمحاكمة، 7 منهم محبوسون.

وأسندت نيابة الجرائم الإرهابية إليهم تهم تأسيس عصابة إرهابية خلافًا لأحكام القانون والانضمام إليها والتعذيب والقبض على شخص وحجزه واستعمال القوة معه والخطف والسرقة بإكراه والترويج لجريمة إرهابية تنفيذًا لأغراض إرهابية، وتحدد لنظر الدعوى جلسة 12/4/2018 أمام المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة.

وتعود تفاصيل الواقعة عن تشكيل عصابة إرهابية تسمى (هيئة المخابرات السرية للثورة في البحرين واختصارها SIA)؛ بهدف القبض على الأشخاص الذين يتم الشك بتعاونهم مع الأجهزة الأمنية واختطافهم واحتجازهم لنزع اعترافاتهم عن طريق التعذيب والإكراه، وبث الرعب في نفوس المواطنين والمقيمين وإرهابهم ولمنعهم من التواصل مع الأجهزة الأمنية تنفيذًا لأغراضٍ إرهابية، حيث قامت العصابة بخطف واحتجاز وسرقة وتعذيب مجموعة من الأشخاص في عدة وقائع وتم التوصل إلى المتهمين والقبض عليهم وأحالتهم للنيابة العامة.

وقد استندت النيابة العامة في إحالة المتهمين للمحاكمة إلى الأدلة القولية منها شهادة الشهود والأدلة الفنية والطبية وتقارير إدارة الأدلة الجنائية، إضافة إلى اعتراف المتهمين.