+A
A-

“النقابات” ينتقد الاستغناء عن عمال المدارس

عبر نائب الأمين للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عبدالقادر الشهابي عن قلق الاتحاد بشأن الفصل التعسفي لعاملي وعاملات المدارس من “مراسلين ومراسلات ومنظفين ومنظفات” والذي طال عدداً كبيراً منهم في وظائف هي أصلاً هشة وكانت توفر بصعوبة الحد الأدنى من الأجر من أجل حياة معيشية كريمة.

وقال الشهابي “جاء الفصل بعنوان (تقليص وترشيد النفقات) في تبرير عجيب وكأن هؤلاء العاملين والعاملات يكلفون أموالاً طائلة، ومن المؤسف أن الإجراء ترافق مع مناسبة اليوم العالمي للمرأة وكأنّ مكافأة المرأة البحرينية المكافحة هو تسريحها من عملها، ولم يراع رب العمل حتى حقهن في التعويض الذي أقره قانون العمل في المادة 110 والمادة 111”.

واستغرب الشهابي موقف وزارة العمل والتي لم تؤد دورها في توفير وظائف لهن ولهم خاصة وأن الوظائف رواتبها يفترض أنها متوافرة لدى الوزارة فهي ليست بوظائف ذات أجور عالية.

ودعا الاتحاد العام جميع المعنيين بوزارة التربية والتعليم، ووزارة العمل، الى أخذ المعاناة التي وُضعت فيها العائلات في الاعتبار، والعمل على استيعاب هؤلاء المفصولين والمفصولات وتسوية أمورهم بشكل يحفظ لهم العيش الكريم والأجر اللائق.

يذكر أن هؤلاء العاملين والعاملات كانوا ضمن موظفي وزارة التربية والتعليم، ثم جاءت الخصخصة ليصبحوا تحت إدارة المتعهدين، واليوم تم التخلص منهم تحت مبرر تقليص العمالة في وزارة التربية والتعليم وترشيد النفقات.