+A
A-

28 مارس انطلاق قمة تكنولوجيا الصناعة بالبحرين

تحت رعاية بنك البحرين المركزي سيتم انعقاد القمة السنوية لتكنولوجيا الصناعة في البحرين بفندق الريتز كارلتون في الفترة من 28 – 27 مارس 2018 وذلك تحت شعار” قمة المدفوعات الالكترونية والخدمات المصرفية عبر اللإنترنت” وبرئاسة رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين، عبد الكريم بوجيري. تنظم القمة مؤسسة إيست ميد EastMed ومقرها لندن، وقد أبدت بورصة البحرين وهيئة المعلومات والحكومة الالكترونية ومجلس التنمية الاقتصادية وهيئة الكهرباء والماء وهيئة التامينات الاجتماعية وصندوق العمل “تمكين” ومجموعة البركة المصرفية وشركة بنفت وبنك البحرين الاسلامي وشركة الخدمات المالية العربية وبنك ابدار وشركة بتلكو وشركة سيكو وبيت التمويل الكويتي والبنك الأهلي المتحد وكريدي ماكس وأمريكان اكسبرس وتسهيلات البحرين والمصرف الخليجي التجاري وجمعية المصارف البحرينية والعديد من الشركات والمؤسسات العالمية المتخصصة في التكنولوجيا المالية ( الفينتك) من خارج البحرين ومنها كلاود سكاليتور وون جلوبال وجي بى إس دعمهم للفعالية ومشاركتهم فيها .بالإضافة الى العديد من المتحدثين العالميين والشخصيات الاكاديمية المتخصصة في اقتصاد وخدمات الفينتك.

وقال بوجيري “تعد القمة فرصة مثالية وعملية لإبراز دور البحرين الرائد في مجال الحكومة والصيرفة الالكترونية والتكنولوجيا المالية (الفينتك) و استخدام التسهيلات والاجهزة الالكترونية في عملية انجاز المعاملات في القطاعين الحكومي والخاص والذي يوفر بيئة إيجابية وحاضنة لمختلف قطاعات الاعمال. كما سيتم من خلال المؤتمر طرح آخر المنتجات والمستجدات والتطورات في هذا المجال”.

وأضاف “ان قمة المدفوعات الالكترونية فرصة حقيقية لتدارس الاستراتيجيات والسياسات والاليات ومن ثم التوصل الى مقترحات وحلول عملية لتطوير بيئة قطاع الاعمال وجعلها بيئة جذب للاستثمارات الداخلية والخارجية حيث إن التطورات الالكترونية المستمرة في العمليات المالية والمصرفية أصبحت ضرورة وذلك لمواكبة التطورات المتسارعة في مجال الخدمات المالية والاستثمارية والعمليات المصرفية على الصعيد المحلي والدولي”.

وأوضح بوجيرى “ ستسلط القمة الضوء على أفضل التطبيقات العملية في مجال العمليات والصيرفة الكترونية (الفينتك)، اذ لا جدوى أن نتحدث عن بيئة عمل منتجة في القطاع المالي والمصرفي وغيره من القطاعات دون الحديث عن أهمية توفر أدوات وآليات فعالة من حيث النوع لتسهيل العمليات بانسيابية ويسر مع توفر نظام أمان محكم يعزز الثقة في الخدمات المصرفية الالكترونية وسيتم ذلك من خلال المحاضرات وحوار الطاولة المستديرة والمعرض المصاحب وورش العمل التي سيقدمها خبراء وأكاديميون وتنفيذيون متخصصون في هذا المجال. وكذلك سيتم استعراض بعض التجارب والقصص الناجحة من القطاعين الحكومي والخاص والتي حققت انجازات باهرة في هذا المجال”.