+A
A-

نوح خليفة: وزير الداخلية ذو بصيرة أمنية متقدمة

قال الباحث د. نوح خليفة إن جهود وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة تستشرف المستقبل ببصيرة أمنية متقدمة ترسخ قدرات استراتيجية تحتاجها مختلف أجهزة الدولة في جهودها لمساندة أبعاد الاستقرار والازدهار.

وأضاف أن تصاعد اهتمام وزير الداخلية بالمجال الأكاديمي الأمني يغذي المنطقة بأقوى دعامات الأمن الإنساني ويمنح مختلف الأجهزة والاختصاصات أبعاد استراتيجية مساندة للاستقرار والازدهار وقدرات أكبر في مواجهة التغيرات الأمنية.

واستطرد أن جهود وزير الداخلية في مجالات متعددة أبرزها تعزيز للمواطنة والهوية والاتجاه نحو تنمية المجالات الأكاديمية المعززة للأمن الانساني وتحديات الزمن المعاصر والاسهام في تدريب وتطوير الأجيال حيوية ومتطلب تنموي هام.

واسترسل أن منجزات وزير الداخلية في الأكاديمية الملكية للشرطة تقدم رائد يشير إلى تعزيز مسار الأدوار الإيجابية التي يحرزها المجال الأكاديمي في مواجهة تحديات الاستقرار والتنمية والسلام المحلي والخليجي والعربي والعالمي.

وصرح بذلك عقب إعلان وزير الداخلية إعادة كوادر وفق أحدث المعايير بالمناهج العلمية والتدريبية لدى تخريج الفوج الثالث من الحاصلين على الماجستير في تخصصات العلوم الجنائية والشرطية والعلوم الادارية والامنية وعدد من الدورات.