+A
A-

“أحمر السلة” يدخل أجواء التصفيات الآسيوية

دخل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة أجواء التصفيات الآسيوية بانتظامه بمقر إقامة الوفود المشاركة في الدورة المجمعة الأولى لمنافسات تصفيات المنتخبات الخليجية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للرجال 2021 “ب” التي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة من 23 حتى 26 فبراير الجاري، بمشاركة منتخبات السعودية، عمان، الإمارات إلى جانب منتخبنا الوطني.

ودخل الأحمر صباح اليوم فندق البطولة “ويندهام جاردن” مع انتهاء الراحة السلبية لـ 48 ساعة، بعد عودة منتخبنا من معسكره التركي مساء أمس الأول (الإثنين).

وسيخوض منتخبنا حصتين تدريبيتين اليوم، إذ ستكون الأولى في الفترة الصباحية، فيما ستكون الثانية في الفترة المسائية.

وسيركز الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الوطني سلمان رمضان خلال التحضيرات الأخيرة على رفع الجهوزية الفنية لخوض المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الإماراتي في اليوم الافتتاحي. وتضم بعثة الأحمر مدير المنتخب غسان قاروني، الإداري موسى جعفر، والجهاز الفني المكون من المدرب سلمان رمضان، المساعد الأول حسين قاهري، المساعد الثاني حسن مكي، واختصاصي العلاج الطبيعي الصربي ماركو، إلى جانب 12 لاعبًا، وهم: حسين شاكر، صباح حسين، أحمد عبدالعزيز، أحمد نجف، محمد أمير، أحمد حسن، بدر عبدالله، ميثم جميل، محمد كويد، علي شكرالله، محمد ناصر وحسن نوروز.

معسكر ناجح

وفي إطار استعداداته الجادة للمنافسات، خاض منتخبنا معسكرًا ناجحًا بمدينة اسطنبول التركية في الفترة من 12 إلى 19 فبراير الجاري.

واشتمل برنامج المعسكر الذي استمر 8 أيام على تدريبات صباحية ومسائية ركز خلالها الجهاز الفني بقيادة المدرب رمضان على التدريبات الخططية والفنية. وخاض منتخبنا الوطني 4 لقاءات تحضيرية خلال فترة المعسكر شهدت أداءً قويًا وتألقا للاعبينا في جميع المباريات التي سعى من خلالها المدرب رمضان لتطبيق الخطط الفنية في الجانبين الدفاعي والهجومي، إذ أعطى المدرب الفرصة لكافة اللاعبين في المشاركة؛ من أجل كسب الاحتكاك ولرفع مستوى الجانب الفني والبدني.

مشوار الأحمر

سفتتح منتخبنا الوطني مشواره بالتصفيات الآسيوية عبر مواجهة المنتخب الإماراتي عند الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة المقبل، قبل أن تخضع جميع المنتخبات للراحة في اليوم التالي. وسيلتقي منتخبنا في ثاني لقاءاته بالمنتخب السعودي يوم الأحد، على أن يختتم في اليوم التالي مرحلة الذهاب بمواجهة المنتخب العماني.

السعودية وصل

وصل مساء أمس (الثلاثاء) وفد المنتخب السعودي عبر جسر الملك فهد، ليلتحق بالمنتخب العماني الذي وصل قبل يومين لخوض معسكر تدريبي قصير يسبق انطلاق المنافسات، فيما سيكتمل عقد المنتخبات بوصول المنتخب الإماراتي مساء غد.

“أحمرنا ينتظركم”

أطلق المركز الإعلامي التابع لاتحاد كرة السلة هاشتاق “#أحمرنا_ينتظركم” على مواقع التواصل الاجتماعي، لتشجيع ومؤازرة منتخبنا الوطني، وتأكيد تلاحم الشارع الرياضي خلف الأحمر، الذي يحتاج إلى وقفة جماهيرية كبيرة بالمدرجات في المباريات المقبلة التي سيخوضها منتخبنا في التصفيات الآسيوية.

واعتمد المركز الإعلامي وسم “أحمرنا ينتظركم”؛ تعبيرا عن أهمية المرحلة المقبلة للمنتخب الأول وسعيا لحشد الدعم والمساندة للأحمر خلال مرحلة الذهاب من الرحلة الأولى للأحمر في مشواره بالتصفيات.